الرئيسية / حال البلد / قرارات مجلس الوزراء اليوم: فتح المساجد والمقاهي والأندية والسينما
الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

قرارات مجلس الوزراء اليوم: فتح المساجد والمقاهي والأندية والسينما

كتب عصام الحوت

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدة قرارات هامة خلال المؤتمر الصحفي اليوم بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأكد «مدبولي» بعد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، على استمرار التعايش مع كورونا، بتطبيق عدد من الإجراءات تبدأ من السبت المقبل 27 يونيو.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

– إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، مع السماح فقط بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية، مع استمرار منع تناول الشيشة في هذا المناطق.

–  موعد غلق المحال يبدأ من 9 مساءً، أما المطاعم والمقاهي من الساعة 10 مساءً.

– الاستمرار في غلق الأماكن التي يحدث بها تكدسات شديد للمواطنين مثل الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

– استمرار عمل وسائل النقل الجماعي من الساعة 4 فجرًا حتى منتصف الليل.

– فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، مع استمرار تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية مثل صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، مع استمرار غلق دورات المياه الملحقة بدور العبادة.

– تعليق إقامة المناسبات بالأماكن الملحقة بدور العبادة.

– السماح بفتح السينمات والمسارح والمراكز الثقافية مع السماح فقط بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية، مع الالتزام بكافة إجراءات التباعد للحد من انتشار الفيروس.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الاجتماع سيشهد مناقشة خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر.

كانت الوزيرة، عقدت اجتماعا أمس الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وبحضور كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وذلك لمناقشة خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر، تمهيدًا لعرضها على دولة رئيس مجلس الوزراء أثناء انعقاد اجتماع لجنة أزمات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عن مواعيد عمل وسائل النقل الجماعي خلال فترة لتعايش مع كورونا حيث ستستمر في العمل من الساعة الرابعة صباحا وحتى منتصف الليل.

وقال «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، إن وزير الشباب والرياضة مع كل الوزراء المعنيين سيعرضون بالتفصيل إجراءات الأنشطة الرياضية وممارسات الدوري والمسابقات الرياضية المختلفة لكل الاتحادات.

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وموقف التعامل معه، وبحث أية إجراءات قد تكون ضرورية لمواجهة انتشار الفيروس، وبحث إجراءات “التعايش” معه.

شاهد أيضاً

سوق الحي 15 بالعاشر

استمرار غلق الأسواق الشعبية وتحديد مواعيد المحلات بعد كورونا

كتب عصام الحوت قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن دور المناسبات من …

%d مدونون معجبون بهذه: