الرئيسية / الاستوديو الثقافي / التأمين الصحي تخصص 29 مستشفى جديدا لمصابي كورونا
التأمين الصحي
التأمين الصحي

التأمين الصحي تخصص 29 مستشفى جديدا لمصابي كورونا

كتب سيد المصري

قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن خدمات القطاع متاحة لجميع المواطنين دون تمييز، حتى مع غير المنتفعين من خدمات القطاع.

وأضاف ضاحي، أنه بالنسبة لتطعيمات الأطفال حديثي الولادة فيتوجب على الوالدين التوجه إلى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والتابعة لقطاع الطب الوقائي والرعاية الأساسية.

وأوضح خلال مداخلة له عبر «سكاي بي» مع برنامج «هذا الصباح»، والذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه قد تم تحديد 29 مستشفى تابع للتأمين الصحي بمختلف المحافظات للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا.

وأكد أن المعلومات الأساسية للمنتفعين بالتأمين الصحي تم إرسالها إلى مركز نظم ومعلومات الوزارة، وتم الرد من قبل المركز على أسماء غير المؤمن عليهم.

وأعلن أنه يوجد تنسيق عال المستوى بين كافة هيئات الوزارة ومركز النظم والمعلومات: “كل بيانات المنتفعين التأمين موجودة في الوزارة، وغير المنتفعين أيضا، وفيه نظام واحد للكشف الطبي في الوحدات والمستشفيات والمراكز الصحية”.

وأشار إلى أنه وبالنسبة للمنتفعين من التأمين الصحي يجب عليهم اصطحاب البطاقة العلاجية والرقم التأميني، ولكن في حال توجه المواطن في ظروف طارئه له يتم التوجه إلى أي مستشفى ويتم تلقي خلال الـ48 ساعة باسم المريض ويتم الكشف عليه في المنظومة ويتم استبيان مدى التأمين عليه من عدمه.

شاهد أيضاً

مدبولي أثناء اجتماعات مجلس الوزراء

بعد قرار الوزراء بعودة الأفراح.. تعرف على الضوابط والشروط

كتب عبدالله محمود وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: