الرئيسية / حال البلد / منها تنظيم ساحات الانتظار.. قوانين أقرها مجلس النواب هذا الأسبوع
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

منها تنظيم ساحات الانتظار.. قوانين أقرها مجلس النواب هذا الأسبوع

كتب عبدالله محمود

أقر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، بصفة نهائية، عددا من التشريعات الهامة في جلساته العامة التي انعقدت على مدار هذا الأسبوع.

جاء على رأس هذه القوانين مشروع قانون تنظيم الساحات وهو المعروف بـ «قانون السايس» بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات.

ووافق مجلس النواب على هذه القوانين

التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الثالثة (2020 / 2021) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 – 2019 / 2021 – 2022).

مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وموازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020 -2021.

مشروعات ربط الموازنة العامة للدولة وربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية وعددها 53 هيئة للسنة المالية 2020-2021 والتأشيرات العامة المرفقة بها، وربط موازنة الإنتاج الحربي للسنة المالية 2020-2021.

ووافق مجلس النواب على التوصيات الواردة في التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، وإحالة التقرير والمناقشات التي دارت حوله، إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد به من توصيات، وما أبداه النواب من ملاحظات.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن موازنة مجلس النواب للعام المالي 2020/2021.

الموافقة على قانون السايس
الموافقة على قانون السايس

وأقر المجلس نهائيا مشروع قانون بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات والمقدم من النائب ممدوح مقلد وعدد عشرة أعضاء من المجلس، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون البعثات والمنح والإجازات.

أقر المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

كما وافق المجلس نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 1958 في شأن الاحتياطات الصحية والوقائية بعد إدخال تعديلات في الصياغة على عدد من مواده.

ومشروع قانون بشأن تعديل القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية، والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب القوات المسلحة.

وفي جلسته العامة أيضا، وافق المجلس على مشروع قانون إيقاف العمل بضريبة الأطيان الزراعية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000.

شاهد أيضاً

مجلس النواب المصرى

«النواب» يوافق على مناقشة تعديلات قانون التصالح في مخالفات المرور

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب همام العادلي، على اقتراح بتعديل بعض أحكام قانون المرور

%d مدونون معجبون بهذه: