الرئيسية / الاستوديو الثقافي / مثل بالفصحى.. متى وقف حسن حسني على المسرح أمام محمد صبحي
حسن حسني في مسرحية بالفصحى
حسن حسني في مسرحية بالفصحى

مثل بالفصحى.. متى وقف حسن حسني على المسرح أمام محمد صبحي

كتب عصام عبدالعزيز

جميع محبيه يعرفون أغلب أعماله إن لم يكن كلها، خاصة تلك التي أداها على خشبة المسرح، عشق حسن حسني الأول والأخير، والذي اشتهر بأدواره الكوميدية.

وفي ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل حسن حسني نقدم مفاجأة لعشاق فنه، حيث وقف حسن حسني على خشبة المسرح أمام محمد صبحي في عرض عالمي.

ففي عام 1982، قام الفنان حسن حسني بالاشتراك في تمثيل مسرحية «طبيب رغم أنفه»، من تأليف المبدع العالمي موليير.

مسرحية طبيب رغم أنفه بطولة محمد صبحي
مسرحية طبيب رغم أنفه بطولة محمد صبحي

وقام بإخراج المسرحية الفنان جلال الشرقاوي، فيما شارك في البطولة الفنان محمد صبحي مع عدد من النجوم منهم على الشريف، عبدالله إسماعيل، نهير أمين وليلى حمادة.

ولد الفنان حسن حسني، في مثل هذا 19 يونيو عام 1931، وبدأ عشقه للتمثيل بالمسرح المدرسي، وحصد العديد من الجوائز لينتقل بعد ذلك إلى المسرح العسكري ومن ثم المسرح القومي والمشاركة مع العديد من الفرق المسرحية.

حسن حسني في مسرحية بالفصحى
حسن حسني في مسرحية بالفصحى

تمتع الفنان حسن حسني بموهبة جعلته مميزا على خشبة المسرح ليقدم العديد من العروض المسرحية سواء الكوميدية أو المسرح العالمي.

ورحل الفنان حسن حسني، عن عالمنا يوم 30 مايو الماضي، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته، عن عمر يناهز 88 عاما، بعدما قدم خلال مشواره الفني ما يقارب الـ500 عملا فنيا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية وليصبح واحدا من رموز الفن المصري والعربي.

%d مدونون معجبون بهذه: