أخبار عاجلة
الرئيسية / بيئة ومجتمع / ضمن مبادرة اتحضر للأخضر.. حملة بيئية لتنظيف قاع البحر الأحمر
وزيرة البيئة1
وزيرة البيئة

ضمن مبادرة اتحضر للأخضر.. حملة بيئية لتنظيف قاع البحر الأحمر

كتب عصام عبدالعزيز

 أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن تدشين حملة نظافة موسعة تحت الماء لقاع البحر الأحمر في إطار مبادرة «اتحضر للأخضر»، والتي تتولاها الوزارة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وتأتي الحملة التي تبدأ اليوم وتستمر حتى 29 يونيو الجاري، بالتعاون مع محميات البحر الأحمر والمحافظة وغرفة  الغوص والأنشطة البحرية، بالإضافة إلى جمعية هيبكا.

وقالت وزيرة البيئة، أن الحملة تعتبر، أول أنشطة مبادرة «اتحضر للأخضر» في مجال حماية التنوع البيولوجي وصون المحميات الطبيعية للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية لنا وللأجيال القادمة وفق مبادئ التنمية المستدامة بضرورة دمج شركاء العمل البيئي من المجتمع المدني و القطاع السياحى فى الأنشطة البيئية. 

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجى، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدني والعاملين في قطاع السياحة في برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجي والحفاظ على استدامتها. 

وأشارت الوزيرة، إلى أن إقامة حملة النظافة يأتى استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئي وفق آليات التنمية المستدامة والعمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية.

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة1

البيئة تعلن إنشاء مجمع لإدارة المخلفات الصلبة والطبية في العاشر من رمضان

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه من المقرر أن يتم إقامة مجمع متكامل للمخلفات في العاشر من رمضان، بالتعاون مع البنك الدولي

%d مدونون معجبون بهذه: