الرئيسية / أحوال العاشر / «غراب» يتفقد مركز العزل بالعاشر.. والأهالي ينتظرون افتتاحه
زيارة المحافظ لمركز العزل
زيارة المحافظ لمركز العزل

«غراب» يتفقد مركز العزل بالعاشر.. والأهالي ينتظرون افتتاحه

كتب أحمد صبحي

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، مركز الحي العاشر غرب للأمراض التنفسية والذي تم الإعلان عن تخصيصه لاستقبال الحالات المتوسطة والبسيطة المصابة بفيروس كورونا من أهالي مدينة العاشر من رمضان.

وأشاد المحافظ، خلال الزيارة بمستوى فرش وتجهيز المركز وما يضمه من أجهزة طبية وغرف للأشعة والمعمل ليساهم بشكل كبير في تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لأبناء مدينة العاشر من رمضان.

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية للتصدي لجائحة كورونا والخروج منها بسلام والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

رافق المحافظ خلال الزيارة،  اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

فيما حضر الزيارة من قيادات المدينة، المهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، الدكتور أحمد عبدالمولي، نائب رئيس الجهاز، الدكتور أحمد أسماعيل، معاون رئيس الجهاز، المهندس علاء الحضري، مدير المشروعات بالجهاز والدكتور سمير عرف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، وأيمن رضا أمين عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، اللواء مجدى أحمد سليمان، مساعد مدير أمن الشرقية لفرقة العاشر من رمضان، أشرف الدوكار، رئيس اتحاد شباب عمال العاشر.

من جانبه قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، إنه جاري الانتهاء من اللمسات الأخيرة من تجهيز وفرش مركز الحي العاشر غرب للأمراض التنفسية والمكون من ثلاث طوابق.

 حيث تم تخصيص الدور الأرضي لاستقبال حالات الطوارئ، وتشخيصها، وحالات الأمراض الصدرية والتنفسية، بالإضافة إلى غرف للأشعة، والمعمل، والكشف الطبي، وصيدلية للأدوية والمستلزمات الطبية، وسكن للفريق الطبي، بجانب الخدمات المعاونة، من التعقيم، والمغسلة، وغرفة تجميع النفايات الطبية الخطرة، وغرفة اجتماعات للفريق الطبي، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص ١٥ غرفة لعزل وعلاج حالات “كوفيد ١٩” بالدور الثاني والثالث.

أكد «مسعود» إلى أن إدارة مكافحة العدوي بالمديرية قامت بالتدريب الجيد لكافة العاملين بالمركز على إجراءات ومعايير مكافحة العدوي، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة والإيجابية، بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالعاشر.

 كما تم مراجعة خط سير المريض، والفرق الطبية، وأماكن التعقيم والتطهير، وأماكن ارتداء الواقيات الشخصية، والتخلص منها بعد التعامل مع المرضي، لمنع انتشار العدوي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والرش والتطهير اليومي لجميع الأقسام بالمبني داخليًا وخارجيا، لضمان سلامة الفرق الطبية والمواطنين بالمركز.

كانت مدينة العاشر من رمضان قد شهدت اليوم زيارة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لها في جولة تفقدية شاملة، زار خلالها عددا من مدارس مدينة العاشر من رمضان.

حيث قام المحافظ بزيارة عدد من مدارس المدينة لمتابعة اللجان المخصصة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والاطمئنان على الإجراءات الوقائية.

وأشاد السيد المحافظ والسيد وكيل أول الوزارة بمدرسة السادات من حيث النظافة والاستعدادات وتجهيز اللجان وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للطالبات قبل بداية الامتحانات.

كما شدد المحافظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال وضع بوابات تعقيم وأجهزة قياس الحرارة، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم الاختبار، والتأكد من التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقية، ومنع أي تجمعات أو تكدس أمام اللجان .

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية

بعد توقف 15 عاما.. الشرقية تنهي 40 مشروعا للصرف بالمحافظة

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم الانتهاء من 40 مشروعا للصرف الصحي ضمن 65 مشروعا كانوا متوقفين منذ عام 2005.

%d مدونون معجبون بهذه: