الرئيسية / الوقائع سبورت / «عين الصقر» تتسبب في هروب أصحاب تريزيجيه بالتعادل في الدوري الإنجليزي
هدف ملغي في مرمى أستون فيلا
هدف ملغي في مرمى أستون فيلا

«عين الصقر» تتسبب في هروب أصحاب تريزيجيه بالتعادل في الدوري الإنجليزي

كتب يوسف أحمد

تسبب خطأ تقني لم يحدث خلال 9000 مباراة، في عدم احتساب هدف صحيح ومؤكد لنادي شيفلد يونايتد، في مرمى فريق أستون فيلا الذي يلعب به الثنائي المصري تريزيجيه والمحمدي.

وأعلنت الشركة المسئولة عن تقنية «عين الصقر» والتي تقوم بتنبيه حكم المباراة حال تخطي الكرة خط المرمى اعتذارها لجماهير شفيلد يونايتد لعدم احتساب الهدف.

جاء ذلك مع بداية عودة الدوري الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت أستون فيلا وشيفلد يونايتد، اليوم، بالجولة الـ28 واتهت بالتعادل السلبي.

شركة عين الصقر تعتذر رسميا وتعترف بهدف شيفيلد

ونشرت الشركة المسئولة عن تلك التقنية، بيانًا رسميًا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، جاء كالتالي:

(نعتذر عن الخطأ القاتل بعدم احتساب هدف لفريق شفيلد، وذلك بعدما قام حارس أستون فيلا بالإمساك بالكرة وتخطيه خط المرمى هو والكرة).

وأضافت الشركة في بيانها: (السبب أن مدى الـ 7 كاميرات بالملعب كان مسدودا بسبب الحارس واللاعبين والمدافعين والمهاجمين والعارضة بشكل لم يحدث من قبل خلال 9000 مباراة تم استخدام خاصية عين الصقر بها).

هدف ملغي في مرمى أستون فيلا
هدف ملغي في مرمى أستون فيلا

جدير بالذكر أن الدقيقة 42، شهدت إلغاء هدف لمصلحة شفيلد يونايتد بشكل مثير للجدل، وذلك عقب قيام حارس الفيلانز بالإمساك بالكرة والاصطدام بزميله قبل أن يدخل هو والكرة المرمى، ويقرر الحكم عدم احتساب الهدف لمصلحة شفيلد.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليبقى أستون فيلا في المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 26، بينما يوجد شيفيلد يونايتد بالمركز السادس، برصيد 44 نقطة.

رفض العنصرية ودعم جورج فلويد

حرص لاعبو شيفيلد يونايتد وأستون فيلا، على الركوع، قبل بداية المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب فيلا بارك “معقل الفيلاينز”، خلال اللقاء الذي أقيم ضمن مؤجلات الدوري الإنجليزي.

واستخدم لاعبو الفريقين، الركوع على ركبتهم، رفضاًَ لممارسات العنصرية، التي انتشرت بشكل واضح ضد أصحاب البشرة السمراء، سواء داخل الملاعب أو خارجها، والتي انتهت بكارثة وفاة جورج فلويد، على يد ضابط شرطة أمريكي أبيض، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

تكريم والد دين سميث

كما شهدت أحداث المباراة أيضاً، تكريم والد دين سميث مدرب أستون فيلا، الذي وافته المنية متاثراً بإصابته بكورونا، وذلك من خلال وضع قميص خاص به، على المقعد المخصص له في المدرجات الخالية من الجماهير، وذلك باعتباره كان أحد أبرز مشجعي الفريق الإنجليزي، إضافة إلى تخفيف صدمة غيابه الأول عن المدرجات عن مدرب الفريق.

شاهد أيضاً

صلاح يبدع ويحرز هدفه الـ 17

صلاح يسجل.. ليفربول يقضي على كريستال بالاس برباعية نظيفة

نجح فريق ليفربول في إنهاء مباراته مع كريستال بالاس في الجولة الـ 31 من الدوري الإنجليزي بفوز كبير ومستحق، مساء اليوم الأربعاء. 

%d مدونون معجبون بهذه: