الرئيسية / بيئة ومجتمع / وزيرة الصحة: 19 حالة خضعت لعلاج البلازما شفاء 4 حالات ووفاة 4 آخرين
شروط التبرع ببلازما المتعافين
شروط التبرع ببلازما المتعافين

وزيرة الصحة: 19 حالة خضعت لعلاج البلازما شفاء 4 حالات ووفاة 4 آخرين

كتب عصام عبدالعزيز

أعلنت الدورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تفاصيل استخدام بلازما المتعافين لعلاج الحالات الحرجة وشديدة الخطورة من مصابي «كوفيد 19».

وأكدت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، أنه تم إعداد البروتوكول البحثي بالتعاون بين اللجنة العلمية لمكافحة حالات «كوفيد 19» والمركز القومي لنقل الدم.

وقالت إنه تم إدراج حالات ضمن بروتوكول العلاج تتنوع حالتهم من حالات حرجة وشديدة الخطورة وعددهم حتى اليوم 19 حالة.

وأكدت أن عدد حالات الشفاء التام والخروج من مستشفيات العزل، بلغ 4 حالات، من بين الحالات الـ19، وإحدى هذه الحالات، خرجت وتحت العزل المنزلي لتحسنها.

 فيما تبلغ الحالات التي تخضع للإشراف الطبي 10 حالات بينها 7 حالات تشير نتائج التحاليل والأشعة إلى تحسنها، فيما بلغت حالات الوفاة 4 حالات، بينها 3 حالات كانت متدهورة قبل نقل البلازما إليها وتمت الوفاة بعد نقل البلازما مباشرة، وإحدى الحالات الأربع توفيت بعد نقل البلازما بخمسة أيام.

التبرع ببلازما المتعافين
التبرع ببلازما المتعافين

وأشارت وزيرة الصحة والسكان خلال اجتماع مجلس الوزراء، أن عدد المتبرعين بالبلازما حتى الآن في المركز القومي لنقل الدم بلغ 45 متبرعا.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل المختلفة.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

 وأشارت الوزيرة إلى ما وصلت إليه أعداد المصابين التي تحولت نتائج التحاليل الخاصة بهم من إيجابية إلى سلبية، وكذا الذين تلقوا العلاج وخروج من المستشفيات.

 هذا إلى جانب إجمالي الحالات المصابة والوفيات الناتجة عن الاصابة بهذا الفيروس، موضحة الموقف الوبائى وتوزيع الحالات الإيجابية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت أنه يتم زيادة أعداد المستشفيات المتعاملة مع الحالات المصابة، طبقاً لما يتم رصده من زيادة في هذه الاعداد، هذا إلى جانب ما تم اتخاذه من قرارات تتعلق بتفعيل تشغيل العديد من المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظات.

شاهد أيضاً

وزير المالية محمد معيط

مصر تحقق 100 مليون فائض في الميزانية و40 مليونا استثمارات رغم كورونا

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية الموازنة العامة للدولة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، والتي حققت فائضا أوليا بلغ 100 مليون جنيه.

%d مدونون معجبون بهذه: