الرئيسية / آراء حرة / توم وجيري وعمليات تنسيق و/ أو تطوير المجاورات بالعاشر من رمضان
مدينة العاشر من رمضان
مدينة العاشر من رمضان

توم وجيري وعمليات تنسيق و/ أو تطوير المجاورات بالعاشر من رمضان

كتب عياد بشرى

مع ظهور فن السينما على مشارف نهاية الربع الأول من القرن العشرين، شاهدت شعوب العالم لأول مرة الأفلام السينمائية بصورة الأبيض والأسود الصامتة، ثم الصورة الناطقة بعد ذلك.

كانت أفلام شارلي شابلن تمثل متعة مابعدها متعة للمشاهدين، لكن مع تطور فن السينما وظهور أفلام الكارتون، وانتشار استخدام التلفزيون أبيض وأسود في أول الأمر، ثم الملون في ستينيات القرن العشرين، كانت أفلام ميكي ماوس وحلقات توم وجيري بوجه خاص متعة للصغار والكبار.

كان مما يجذب انتباه الصغار ومتعتهم، ويحظى بإعجاب الكبار، تعدد محاولات القط توم للإيقاع بالفأر جيري، لكن ورغم الخطط المُحكمة والحيل الماكرة التي يضعها «توم» في كل مرة للإيقاع بـ «جيري» كان الفأر يفلت منها.

تواردت هذه الصورة علي خاطري أثناء مشاهدتي أعمال التنسيق و/ أو التطوير التي تقوم بها إحدي شركات المقاولات التي أُسند إليها جهاز مدينة العاشر من رمضان القيام بتلك الأعمال.

 حيث بمجرد أن تفرغ الشركة من التخلُص من أشجار الظل التي سبق قام بغرسها السكان في المجاورات التي انتهت فيها أعمال التبليط بالطوب الأسمنتي للأرصفة.

 إلا ويهرع السكان إلي معاودة التشجير مرة أخرى، الأمر الذي يدعو إلى التساؤل: لماذا أغفلت خطط جهاز مدينة العاشر من رمضان، الحاجة المُلحة والضرورية للسكان، واللمسة الجمالية للمجاورات والمدينة ككل، وكانت توجيهات المسئولين للشركة المنفذة إزالة الأشجار؟! رغم أن التسابق لمبادرات التشجير كانت موضوعا لمسابقات في تجميل البيئة تنافس من أجلها الكثير من المسئولين وتسابق على تنفيذها شباب الأحياء والجامعات في مصر!!.

وسيظل «جيري» الفأر يبحث عن كل فرصة كي يفشل خطط القط «توم» مالم نتوقف عن مطاردته.

شاهد أيضاً

أسعار الأسمنت اليوم

تعرف على أسعار مواد البناء اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 في مصر

ضمن خدمات بوابة الوقائع اليوم، نقدم لقرائنا الاعزاء أسعار مواد البناء اليوم الأحد 27سبتمبر 2020 في ظل زياده العروض وانخفاض الطلب

%d مدونون معجبون بهذه: