الرئيسية / الاستوديو الثقافي / نقيب أطباء القاهرة: أصحاب المستشفيات الخاصة «سفاحين»
مصابي كورونا واستغلال المستشفيات الخاصة
مصابي كورونا واستغلال المستشفيات الخاصة

نقيب أطباء القاهرة: أصحاب المستشفيات الخاصة «سفاحين»

كتبت منال قطيط

شنت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، هجومًا حادًا على المستشفيات الخاصة، متهمة أصحابها باستغلالهم أزمة المصريين في ظل انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات.

وقالت شيرين غالب، إن هناك مغالاة واستغلال لأزمة كورونا، من بعض المستشفيات الخاصة، فهناك فواتير باهظة الثمن، وغير منطقية لعلاج كورونا، واصفه إياهم بتجار الأوبئة وسفاحين الأزمات.

وأضافت «غالب» في مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، الذي يُعرض على قناة «تن»، أنها طالبت رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع معايير ومحاسبة للمستشفيات الخاصة، وبالفعل صُدر قرارًا بتسعيرة إجبارية للمستشفيات الخاصة، لعلاج مصابي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

تجار المصايب يربحون من كورونا.. ليلة العزل في العاشر بـ 20 ألف والقاهرة بـ 80 ألف

وقامت بعض المستشفيات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، باستقبال حالات كورونا بمبالغ وصلت إلى 20 ألف جنيه أثناء الاستقبال بجانب احتساب 2800 جنيه عن كل ليلة يقضيها المريض.

وقامت أحد المستشفيات بتخصيص 6 أسرة داخل المستشفى لاستقبال حالات كورونا، بحد أقصى 3 ايام يتم بعدها مغادرة المريض حتى قبل شفائه.

حالات كورونا
حالات كورونا

وفي القاهرة وصلت أسعار استقبال مرضى كورونا في المستشفيات الخاصة إلى 80 ألف جنيه للدخول بجانب 3 آلاف جنيه للإقامة في الليلة الواحدة، بدون مصاريف العلاج والأكل.

من جانبها وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على قرار تحديد أسعار تكلفة العزل بالقسم الداخلي بالمستشفيات المصرية.

وأكد بيان الوزارة أن الأسعار تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه، فيما بلغت تكلفة العزل بالرعاية المركزة شاملة جهاز تنفس صناعي من 7500 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه، وتكلفة اليوم في الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي من 5000جنيه وحتى 7000جنيه.

شاهد أيضاً

مصر للطيران

عودة الطيران بين مصر وموسكو بعد توقف دام عدة أشهر بسبب كورونا

تستأنف شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا أيام (السبت والثلاثاء والخميس).

%d مدونون معجبون بهذه: