الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / الاستوديو الثقافي / توك شو / محافظ الشرقية: لدينا 900 حالة مصابة بكورونا.. منهم 300 في وضع حرج
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

محافظ الشرقية: لدينا 900 حالة مصابة بكورونا.. منهم 300 في وضع حرج

كتب أحمد المنياوي

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا بالمحافظة بلغ 900 حالة، منهم 300 حالة وضعها حرج وتخضع للعلاج في غرف العناية المركزة بمستشفيات داخل وخارج المحافظة.

وأضاف المحافظ في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن، على قناة العربية الحدث أن « المحافظة بها 29 مستشفى تقدم الخدمة الطبية لمرضى كورورنا».

محافظ الشرقية: أضفنا أسرة في مستشفيات العاشر من رمضان وفاقوس

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد المستشفيات التي تستقبل المرضى حيث تم إضافة أسرة جديدة اليوم بمستشفيات في العاشر من رمضان وفاقوس.

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظة لديها منطقتين صناعيتين يعمل فيهما أكثر من 44 ألفا من محافظات مجاورة وهو ما جعل هناك زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا داخل المناطق الصناعية في بداية الأزمة.

وأكد «تم السيطرة على الأوضاع في تلك الأماكن بعد عقد اجتماعات مع رجال الأعمال وتشديد الإجراءات الوقائية».

اقرأ أيضا

التفتيش على 33 منشأة صناعية بالعاشر وغلق 8 منها لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه ينسق مع مستشفيات التعليم العالي لزيادة عدد الأسرة المتاحة لمرضى فيروس كوورنا.

وأشار محافظ الإقليم، خلال مداخلته إلى أن هناك تشديدا في الإجراءات الوقائية تصل لحد سحب الرخص من المصانع المخالفة.

محافظ الشرقية يحدد رقم واتس لتلقى شكاوى كورونا

على جانب متصل، أعلن المحافظ عن رقم واتس آب (01550010070) يعمل علي مدار الـ 24 ساعة لتلقي شكاوى وإستغاثات المواطنين في حال عدم استقبال مستشفيات العزل الصحي لهم لتلقي العلاج اللازم من الإصابه بفيروس كورونا المستجد.

وشنت لجنة تابعة لمديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، حملة مكبرة اليوم الثلاثاء، للتفتيش على 33 منشأة صناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وأصدرت اللجنة قرارها بغلق 8 منشآت صناعية بالمدينة، لمدة 48 ساعة لمخالفتها قواعد إجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوي العاملة، إن اللجنة مكونة من، صبحى جمال مدير مكتب العمل بالعاشر، محمد الشرنوبي مدير منطقة العمل بالعاشر من رمضان.

وكانت اللجنة العليا بعضوية، عماد شاكر بغدادى، أحمد جمال، أحمد حجاج، وقامت بالتفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية

غراب: 68 ألف مخالف قدموا تصالحات في مخالفات البناء

كتب أحمد صبحي أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن نسبة الإقبال على التصالح وصلت إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: