الرئيسية / آخر الأخبار / التفتيش على 33 منشأة صناعية بالعاشر وغلق 8 منها لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية
تفقد مصانع العاشر
تفقد مصانع العاشر

التفتيش على 33 منشأة صناعية بالعاشر وغلق 8 منها لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية

كتب عصام الحوت

شنت لجنة تابعة لمديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، حملة مكبرة اليوم الثلاثاء، للتفتيش على 33 منشأة صناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وأصدرت اللجنة قرارها بغلق 8 منشآت صناعية بالمدينة، لمدة 48 ساعة لمخالفتها قواعد إجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوي العاملة، إن اللجنة مكونة من، صبحى جمال مدير مكتب العمل بالعاشر، محمد الشرنوبي مدير منطقة العمل بالعاشر من رمضان.

وكانت اللجنة العليا بعضوية، عماد شاكر بغدادى، أحمد جمال، أحمد حجاج، وقامت بالتفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية.

وقال «الغمراوي»، أن الحملة أسفرت عن وقف العمل بــ8 شركات تعمل في مجال (صناعه النسيج – الأجهزة الكهربائية – الصناعات الغذائية) لمدة 48 ساعة، لحين استيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين بها وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالصناعة وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بإلزام أصحاب الأعمال والعمال بتنفيذها لضمان دوران عجلة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

وأضاف المحافظ، أنه لن يسمح بالتقصير في حماية العاملين بالمناطق الصناعية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية لضمان توفير الحماية للعاملين واستمرار عجلة الإنتاج وعدم توقف حركة المصانع لتحسين مستوى الاقتصاد.

وأضاف انه في حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب تلك المصانع غير الملتزمة للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة العاملين وأسرهم.

ومن جانبه أشار  بالتفتيش على 33 شركة بمدينة العاشر من رمضان للتأكد من التزام أصحابها بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، 

شاهد أيضاً

مصر للطيران

عودة الطيران بين مصر وموسكو بعد توقف دام عدة أشهر بسبب كورونا

تستأنف شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا أيام (السبت والثلاثاء والخميس).

%d مدونون معجبون بهذه: