الرئيسية / أحوال العاشر / وزير القوى العاملة يطالب مستثمري العاشر من رمضان بتوفير مقر عزل لمرضى كورونا
وزير القوى العاملة في العاشر
وزير القوى العاملة في العاشر

وزير القوى العاملة يطالب مستثمري العاشر من رمضان بتوفير مقر عزل لمرضى كورونا

كتبت منال قطيط

طالب محمد سعفان وزير القوى العاملة، جميع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وقطاعي الصحة والتأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان للتكاتف في مواجهة أزمة كورونا.

وأكد وزير القوى العاملة، على ضرورة عدم مغادرة المصابين بالفيروس من أهالي العاشر من رمضان، المدينة، للخضوع للعزل خارجها.

وطالب «سعفان» بالعمل على توفير مقر لعزل المصابين داخل المدينة واتخاذ ما يلزم، خاصةً وأن المدينة تُعد كبرى المناطق والمدن الصناعية بمحافظات الجمهورية.

وحذر الوزير من خطورة التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس خاصة داخل المنشآت الصناعية بالمدينة.

جاءت تصريحات «سعفان» خلال مؤتمر صحفي عقده بجمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية؛ صباح اليوم الأحد.

وقام الوزير برفقة محافظ الشرقية بتفقد عدد من المنشآت الصناعية بالمدينة، ومتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

سعفان: 15 يونيو ذروة انتشار فيروس كورونا

وأشار وزير القوى العاملة، إلى ضرورة التباعد الاجتماعي بين العمال في المصانع، منوهًا بأن الفيروس في ذروته حتى يوم 15 يونيو المُقبل.

وطالب «سعفان»، بضرورة توافر مستلزمات الوقاية من كمامات وقفازات وأجهزة الكشف الحراري ومواد التعقيم بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير بصفة دورية وإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين بالمنشآت الصناعية عند الدخول والخروج والعمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة وكذلك الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

رافق الوزير، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، وأحمد عبدالهادي، وكيل المديرية، والدكتور سمير عارف، رئيس جمعية المستثمرين، والدكتور محيي حافظ، نائب رئيس الجمعية.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية

غراب: 68 ألف مخالف قدموا تصالحات في مخالفات البناء

كتب أحمد صبحي أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن نسبة الإقبال على التصالح وصلت إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: