الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / بيئة ومجتمع / زايد: أجرينا 10 آلاف مسحة «pcr» للأطباء وتحاليل دورية للفرق الطبية
وزارة الصحة
وزارة الصحة

زايد: أجرينا 10 آلاف مسحة «pcr» للأطباء وتحاليل دورية للفرق الطبية

كتبت منة مسلم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إجراء مسحات «pcr» لمن يظهر عليه أعراض أثناء تأدية عمله من الاطقم الطبية، مشيرة إلى إجراء أكثر من 10 آلاف مسحة «pcr» للأطقم الطبية منذ بداية الجائحة.

وأعلنت «زايد» أن الوزارة الصحة اعتمدت بروتوكولا وقائيا لحماية الأطباء والأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس، من خلال توفير جرعات من الأدوية الوقائية، وتدريبهم على الاستخدام الصحيح (ارتداء وخلع) الملابس الوقائية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا

الصحة ترفع بدل المهن الطبية إلى 75% وتدرس رفع سن معاش الأطباء إلى 62 عاما

وأكدت الوزيرة على توجيه فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية باتباع طرق مكافحة العدوى، مشيرة إلى استمرار تدريب الأطباء على أساليب مكافحة العدوي، واعتماد وسائل حديثة في التدريب عن طريق الإنترنت.

وزيرة الصحة ونقيب الأطباء
وزيرة الصحة ونقيب الأطباء

وأضافت الوزيرة أنه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات لحماية الأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس، حيث يتم إجراء التحاليل بواسطة الكواشف السريعة بصفة دورية للأطباء والفرق الطبية، عند دخولهم المستشفى لبدء عملهم، وعند خروجهم من المستشفى بعد انتهاء عملهم منها بواقع 14 يومًا عمل و14 يوما إجازة.

شاهد أيضاً

مدبولي أثناء اجتماعات مجلس الوزراء

بعد قرار الوزراء بعودة الأفراح.. تعرف على الضوابط والشروط

كتب عبدالله محمود وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، …

%d مدونون معجبون بهذه: