الرئيسية / بيئة ومجتمع / الصحة ترفع بدل المهن الطبية إلى 75% وتدرس رفع سن معاش الأطباء إلى 62 عاما
وزيرة الصحة المصرية
وزيرة الصحة المصرية

الصحة ترفع بدل المهن الطبية إلى 75% وتدرس رفع سن معاش الأطباء إلى 62 عاما

كتبت منار الأزهري

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة صباح اليوم الأحد، للدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، بمقر وزارة الصحة والسكان.

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء، إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، ودعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة.

اقرأ أيضا

تفاصيل لقاء وزيرة الصحة بنقيب أطباء مصر.. إشادات متبادلة وتواصل مستمر

وأضافت أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، مشيرة إلى حرص الوزارة على الاستجابة لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد19».

لقاء وزيرة الصحة ونقيب الأطباء2
لقاء وزيرة الصحة ونقيب الأطباء2

وأعلنت أن وزارة الصحة اعتمدت بروتوكولا وقائيا لحماية الأطباء والأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس، من خلال توفير جرعات من الأدوية الوقائية، وتدريبهم على الاستخدام الصحيح (ارتداء وخلع) الملابس الوقائية.

بجانب توجيه فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية باتباع طرق مكافحة العدوى، مؤكدةً على استمرار تدريب الأطباء على أساليب مكافحة العدوي، واعتماد وسائل حديثة في التدريب عن طريق الإنترنت.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة المصرية

في زيارة ليلية.. وزيرة الصحة تتفقد حميات وصدر العباسية

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الأربعاء، كل من مستشفى حميات العباسية وصدر العباسية، لمتابعة سير العمل بها

%d مدونون معجبون بهذه: