الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / برة الحدود / استمرار تجمع المتظاهرين أمام البيت الأبيض بسبب وفاة جورج فلويد
مظاهرات أمريكية بعد مقتل جورج فلويد
مظاهرات أمريكية بعد مقتل جورج فلويد

استمرار تجمع المتظاهرين أمام البيت الأبيض بسبب وفاة جورج فلويد

وكالات

مازالت الشوارع المحيطة بالبيض الأبيض ممتلئة بالمتظاهرين الغاضبين من مقتل الشاب جورج فلويد الأمريكي الأفريقي على يد الشرطة.

كانت قوات الحرس الخاص أمرت بإغلاق البيت الأبيض مساء أمس، بعد تجمهر المتظاهرين الغاضبين بسبب مقتل المواطن جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس مينيسوتا.

المتظاهرون تجمعوا في شارع ١٤ وU street، في الجانب الشمالي الغربي من العاصمة واشنطن، متسببين في عرقلة حركة المرور ومتجهين للبيت الأبيض، بحسب مراسل قناة NBC في البيت الأبيض (پيتر اليكساندر).

وانتشرت مظاهرات في أكثر من ولاية أمريكية، فيما حدثت اشتباكات في بروكلين بنيويورك، واتلانتا بولاية چورچيا، ومينيابوليس وسانت پول بولاية مينيسوتا بين المتظاهرين والشرطة، ، وسانت خوسيه ولوس انجليوس بولاية كاليفورينا ودالاس بولاية تكساس، وتم الاعتداء على مقر قناة CNN في اتلانتا.

وطالب المتظاهرون في عموم البلاد، باعتقال الشرطيين الثلاثة الآخرين اللذين تسببوا في مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد بعد اعتقال الشرطي الذي ثبت في الفيديو أنه أكثرهم وحشية وإصرارًا على الاستمرار في الضغط بحذائه على رقبة فلويد حتى فاضت روحه لبارئها.

%d مدونون معجبون بهذه: