الرئيسية / سلايدر / 23 وفاة.. ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بكورونا في قرية شنبارة الميمونة بالزقازيق
قرية شنبارة الميمونة
قرية شنبارة الميمونة

23 وفاة.. ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بكورونا في قرية شنبارة الميمونة بالزقازيق

كتب عبدالله محمود

تشهد قرية شنبارة الميمونة التابعة لمركز الزقازيق، محافظة الغربية، ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا «كوفيد 19».

وتلقت الوقائع اليوم عدة رسائل عبر صفحاتها على الـ «فيس بوك»، تنقل استغاثات الأهالي من سكان القرية.

ويقول ضياء عبدالله، من أهالي القرية، أنه توفي أمس الخميس 3 من أهالي القرية بعد إصابتهم بالفيروس.

وأكد عبدالله في رسالته على موقع التواصل الاجتماعي أن عدد الوفيات بين أهالي القرية وصل حتى مساء أمس الخميس إلى 23 حالة وفاة.

أهالي قرية شنبارة الميمونة
أهالي قرية شنبارة الميمونة

وأكد أن القرية رغم ارتفاع عدد الضحايا بها لا تشهد أي إجراءات للحظر أو اتباع الإجراءات الاحترازية، مطالبا بتدخل المحافظ دكتور ممدوح غراب.

من جانبه يقول «السيد جوده»، أحد الأهالي، (ثقافه العزل المنزلي معدمة عند الكثير.. يوميا حالات كتير بتبان أنها كورونا، وللأسف بيتم التعامل مع الغير بشكل طبيعي).

اقرأ ايضا

بعد وفاة 4 مواطنين بكورونا.. أهالي قرية كفر حفنا ببلبيس يستغيثون بالمحافظ

ويواصل «حالات الوفاة بتزيد كل يوم عن التاني ولا يوجد مغسلين على علم وثقافة كافية لغسل وتكفين مصابي كورونا، ولا توجد أدوات حماية أو وقاية لهم، ولا توجد كمامات في أي مكان والموجود كأنه العدم وباهظ الثمن».

وعن دور المحليات والجهات المسئولة يقول «لا توجد دورية من الأمن على المحلات، ومكتب الصحة والوحدة المحلية نايمين في العسل».

ويؤكد «جودة»، أن الكثير من أهالي القرية لا يدركون خطورة الوضع رغم ارتفاع عدد الوفيات، «يوجد تجمعات للشباب ليلا بشكل يومي، غير فتح البيوت لتلقى العزاء في المتوفين والي ماتوا بالفيروس».

وطالب الأهالي بتدخل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لفرض السيطرة على الوضع الصحي بالفرية واحتوائه قبل تفحل الأمر أكثر من ذلك.

شاهد أيضاً

خدمة واتس آب لمصابي كورونا

محافظ الشرقية: استقبلنا 5 شكاوى ضد مستشفيات رفضت استقبال مصابي كورونا

استقبلت غرفة عمليات محافظة الشرقية، 5 شكاوى من مواطنين عبر رقم الواتس آب (01550010070)، حول امتناع عدد من مستشفيات المحافظة عن استقبال مصابي كورونا.

%d مدونون معجبون بهذه: