الرئيسية / أحوال العاشر / جهاز العاشر يعقم المجاورة 16 ويؤكد: الجهاز والصحة هم الجهة الوحيدة الرسمية
تعقيم المجاورة 16
تعقيم المجاورة 16

جهاز العاشر يعقم المجاورة 16 ويؤكد: الجهاز والصحة هم الجهة الوحيدة الرسمية

كتب عصام عبدالعزيز

قام صباح اليوم جهاز العاشر من رمضان بعملية تطهير وتعقيم منازل داخل المجاورة 16، بناء على إخطار من مديرية الصحة بالعاشر من رمضان.

حيث قام صباح اليوم المهندس أحمد صيام بعمل وتنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير لبعض المنازل في المجاورة 16 بناء على إخطار من الصحة بوجود حالة كورونا.

تعقيم المجاورة 16
تعقيم المجاورة 16

وعن الإجراءات المتبعة، قال المهندس إيهاب فؤاد رئيس إدارة التنمية بالجهاز، إنه في عند ظهور حالة كورونا بالمدينة، يتم إخطار مديرية الصحة التي تقوم بعمل استعلام عن الحالة المصابة وأخذ البيانات.

ويقوم قطاع الصحة والطب الوقائي بعمليات التعقيم الداخلي للمنزل الذي شهد الحالة المصابة، ثم يتم إخطار الجهاز من قبل الصحة لعمل التعقيم الخارجي.

وعن الصور المتداولة حول قيام إحدى مؤسسات العمل المدني بعمليات رش وتعقيم داخل مجاورات العاشر، وموقف الجهاز والصحة منها.

أكد «فؤاد»، أن الجهاز والصحة ليس لهما علاقة بها، ولا أحد يعلم تحركها بيتم بناء على أي أساس، مضيفا «يسأل من استدعاهم»

وأشار المهندس إيهاب فؤاد، أنه لم يتم إخطار هذه الجهات أو تكليفها بعمل عمليات التعقيم والرش لا من جهاز العاشر ولا من قطاع الصحة بالمدينة.

وأكد أن جهاز تنمية مدينة العاشر يملك الأدوات والأطقم الخاص بالتعقيم وكذلك نفس الوضع في مديرية الصحة وبالتالي لا يتم الاستعانة بأي جهات من الخارج.

كانت منظمة الحرية لحقوق الإنسان بالعاشر، وهي إحدى منظمات المجتمع المدني قامت بنشر صور لتعقيم منزل السيدة المتوفاة بكورونا بالمجاورة 15، على صفحتها في «فيس بوك».

شاهد أيضاً

شاب مريض في العاشر من رمضان

مريض بالإيدز.. القصة الكاملة لموظف جهاز العاشر الذي يرفض مساعدته الجميع

منذ فترة ويتم تداول صور لأحد شباب مدينة العاشر من رمضان، والتي تظهر تدهور حالته الصحية مع إطلاق استغاثات لإنقاذه من الموت.

%d مدونون معجبون بهذه: