الرئيسية / أحوال العاشر / بصور قديمة ووعود جديدة عن مستشفى العزل.. جهاز العاشر: اصبروا أسبوع
مستشفى العزل بالعاشر
مستشفى العزل بالعاشر

بصور قديمة ووعود جديدة عن مستشفى العزل.. جهاز العاشر: اصبروا أسبوع

كتب عصام عبدالعزيز

بعد ارتفاع عدد الإصابات ووفاة العديد من أهالي مدينة العاشر من رمضان، كان آخرها حالتي وفاة أمس في المجاورة 15، انتشر هاشتاج بين أهالي المدينة على صفحات «فيس بوك» يطالب بوجود مستشفى عزل بالمدينة.

وطالب أهالي مدينة العاشر من رمضان، بتوفير مستشفى داخل المدينة خاصة بعد تحديد وزارة الصحة عدد 15 مستشفى لاستقبال حالات كورونا بمحافظة الشرقية لم يكن من بينها العاشر من رمضان.

العاشر بلا مستشفى عام منذ سنوات

يذكر أن العاشر لا تمتلك مستشفى عام بها رغم وجود ما يقرب من مليون مواطن بالمدينة بجانب استقبال آلاف الوافدين من العمال في مصانعها يوميا.

ومنذ صباح اليوم انتشرت مجموعة من الصور تظهر زيارة لوكيل صحة الشرقية لمعاينة مركز طبي الحي العاشر برفقة دكتور محيى حافظ رئيس اللجنة الطبية بجمعية مستثمري العاشر ووكيل مجلس الأمناء، ومعه المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية المدينة.

ويظهر من الصور عدم التزام المسئولين عن الصحة في الشرقية والمدينة بأي إجراءات احترازية مثل ارتداء الكمامة، وهو ما يثبت أن الصور قديمة.

تصريح أمين عام جمعية مستثمري العاشر
تصريح أمين عام جمعية مستثمري العاشر

جهاز العاشر ينشر صور قديمة لتهدئة الأهالي

وأرفق مع الصور تصريحات بأنه يتم تجهيز المركز لتحويله لمستشفى عزل لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من أهالي المدينة.

وأكد البيان الذي نشره مسئول الإعلام فب الجهاز على صفحته كما نشره عدد من جروبات العاشر، أن المبنى الذي تبلغ مساحته ألفين متر مربع ينتظر موافقة وزارة الصحة.

تفاصيل مستشفى العزل بالعاشر

ولكن الحقيقة هي أن إدارة صحة الشرقية قد وافقت بالفعل على اقتراح تحويل المبنى منذ أكثر من شهر وتحديدا في 14 أبريل حيث تم إرسال خطاب من جمعية المستثمرين إلى مديرية صحة الشرقية.

وحينها أعلن أيمن رضا أمين عام جمعية مستثمري العاشر في أكثر من تصريح صحفي أن الدكتور محى حافظ نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ورئيس لجنة الصحة بها تولى الإشراف الفني على تجهيز هذه المبنى وتوريد كافة احتياجاته من المستثمرين بعد أن تسلمته وزارة الصحة من هيئة المجتمعات العمرانية تمهيدا لبدأ تشغيله خلال أيام قليلة، وذلك في يوم 18 أبريل.

اقرأ أيضا

بالمستندات.. تفاصيل مبنى العزل بالعاشر.. يقع في الحي العاشر وتكلفته 2 مليون جنيه

وأكد حينها ، الأمين العام للجمعية أن إنشاء هذا المركز يمثل مبادرة صادقة من المستثمرين لمساعدة الدولة فى تحمل أعباء تفشى فيروس كورونا، موضحا أنه بمثابة طوارئ لكافة العاملين بالمصانع وسكان المدينة لتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين قبل توجيههم إلى مستشفيات العزل وأماكن الحجر الصحى.

وبالطبع منذ منتصف أبريل لم يحدث شيء حتى الآن مع انتهاء شهر مايو

وتبين المستندات التي حصلت عليها الوقائع اليوم أن المبنى تكلفة تجهيزه تبلغ ما يقرب من مليوني جنيه، سيتولى تجهيز أدواته لجنة الصحة بالجمعية برئاسة دكتور محيى حافظ.

في المقابل  أكد المهندس خالد شاهين رئيس جهاز العاشر من رمضان، تم الاجتماع مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية والدكتور جمال سلامة مدير فرع التامين الصحي بالشرقية والدكتور محيي حافظ رئيس لجنة الصحة بجمعيه المستثمرين ومسئولي الجهاز.

 وتناول الاجتماع كيفية اتخاذ الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المطلوب اتباعها داخل المدينة وفي المصانع والشركات وتم التنسيق مع جمعية المستثمرين للتواصل مع المصانع والشركات بالتنبيه بضرورة توفير أجهزه الكشف عن الفيروس والقيام بالكشف الدوري علي العمال للتأكد من سلامتهم.

وأشار شاهين، بحسب البيان المنشور، أنه قام بعرض موقف الخدمات الصحية التي تم إنشاؤها في المدينة من مراكز طبية ووحدات صحية جاهزة للتشغيل الفوري.

 إضافة إلى استعداد جهاز المدينة بعمل أي تعديلات على المراكز الطبية لضمان جاهزيتها في استقبال أي حالات مصابة بالفيروس من أهل العاشر من رمضان.

 لافتا قيام مسئولي الصحة بمعاينة أحد المراكز الطبية بالمدينة الذي تبلغ مساحته 2000 م2 ويشمل ثلاثة أدوار بجنوب غرب الحي العاشر بالقرب من طريق بلبيس العاشر الصحراوي.

 وقد قام وكيل وزاره الصحة بتكليف وحدة مكافحة العدوى وإدارة الجودة بوزارة الصحة بدراسة الاستخدام الأمثل للمبنى وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لبدء التشغيل.

 كما أكد شاهين أن جهاز المدينة ليس لديه أي مانع في توفير أي مباني أو منشآت حسب رؤية أو طلب وزارة الصحة.

ولم يوضح البيان أي شئ حول موقف المبنى وإلى أين وصلت التجهيزات التي بدأت منذ أكثر من شهر ونصف بناء على الخطابات الرسمية.

شاهد أيضاً

عودة دورى كرة القدم الشعبية.. المجاورة الـ70 بالعاشر تنظم بطولة الاحياء

اعلن مجموعة من اهالى المجاورة الـ 70الاسكان الاجتماعى  بمدينة العاشر من رمضان تنظيم دورى للمجاورات …

%d مدونون معجبون بهذه: