الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / حال البلد / «الوزراء» يعلن تفاصيل حظر التجوال بعد العيد: يبدأ السبت ولمدة 15 يوما
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

«الوزراء» يعلن تفاصيل حظر التجوال بعد العيد: يبدأ السبت ولمدة 15 يوما

كتبت منال قطيط

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تفاصيل إجراءات حظر التجول خلال الفترة المقبلة بعد عيد الفطر المبارك.

وقال بيان المجلس أن الحظر سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 30 مايو ويستمر لمدة 15 يوما قابلة للتجديد بعد انتهائها بحسب الظروف.

ويشمل القرار حظر حركة وانتقال المواطنين على كافة أنحاء الجمهورية من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأكد القرار على غلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية «المولات» أمام الجمهور بدءاً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي. 

وأكد قرار مجلس الوزراء على استمرار  إغلاق المقاهي، والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه.

 كما يستمر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات و الشواطئ، على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج ساعات حظر الانتقال والتحرك، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

شاهد أيضاً

احد النوادى

قرارات مجلس الوزراء الجديدة حول إجراءات مكافحة كورونا

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عدة قرارات لإعادة الحياة لطبيعتها ضمن خطة الدولة للتعايش مع …

%d مدونون معجبون بهذه: