الرئيسية / سلايدر / الشرقية تخصص 107 مدارس ومراكز شباب لاستقبال مصابي كورونا
اجتماع محافظ الشرقية لمناقشة كورونا
اجتماع محافظ الشرقية لمناقشة كورونا

الشرقية تخصص 107 مدارس ومراكز شباب لاستقبال مصابي كورونا

كتب محمود راشد

شهد ديوان عام محافظة الشرقية اليوم الخميس، اجتماعا موسعا لقيادات المحافظة برئاسة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الإقليم لمناقشة تداعيات أزمة كورونا.

وأصدر المحافظ عدة قرارات في محاولة لكبح جماح الفيروس الذي انتشر بشكل كبير داخل مدن ومراكز وقرى المحافظة.

حيث أمر المحافظ بتوفير 107 مدارس بكل وحده محلية، بجانب تخصيص عدد من مراكز الشباب كأماكن بديلة مقترحه لاستقبال حالات العزل بها في حاله الاحتياج اليها.

كما أمر تشكيل لجنة مختصة من مديرية الصحة تقوم بالتنسيق بين القطاعات الطبية لتوجيه حالات مصابي فيروس كورونا للمستشفيات المخصصة للعزل.

اجتماع محافظ الشرقية لمناقشة كورونا
اجتماع محافظ الشرقية لمناقشة كورونا

بجانب تشكيل لجان عمل لمتابعة حالات العزل المنزلي والتأكد من اتباع الإرشادات الطبية والصحية لاستكمال علاجهم وتماثلهم للشفاء.

وطالب بمتابعة توفير احتياجات مستشفيات الحسينية وصان الحجر مع تحديد أقرب مستشفى لهما لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى العناية المركزة.

كما وجه بتخصيص أسرة عناية مركزة بكل مستشفى تخصص لاستقبال الأطقم الطبية المشاركة في التصدي لجائحة كورونا في حالات الإصابة بينها.

وأكد المحافظ على رفع الروح المعنوية للأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالقطاع الصحي ومؤازرتهم باعتبارهم فرسان المرحلة الراهنة وأبطالها الحقيقيين فهم يحملون رسالة إنسانية سامية ويضحون بأرواحهم لتوفير أوجه الرعاية لمصابي فيروس كورونا.

وطالب بالتواصل مع الجهات المعنية لتجهيز مركز الكبد بسعة 50 سريرا بمستشفى الأحرار التعليمي لاستقبال الحالات متوسطة الإصابة بفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية

غراب: 68 ألف مخالف قدموا تصالحات في مخالفات البناء

كتب أحمد صبحي أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن نسبة الإقبال على التصالح وصلت إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: