أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤرخ / شهد معركة البرث واستشهاد منسي ورفاقه.. تاريخ قصر راشد
كمين البرث أو بيت راشد
كمين البرث أو بيت راشد

شهد معركة البرث واستشهاد منسي ورفاقه.. تاريخ قصر راشد

كتب عصام عبدالعزيز

معركة لا يمكن أن تنسى، شهدها مكان ارتوى بدماء الأبطال، حجارته سقط عليها الشُجعان بعدما ظلوا يحاربون لمدة أكثر من 3 ساعات حتى فاضت أرواح أغلبهم متمسكين بسلاحهم مدافعين عن تراب وطنهم.

في هذا المنزل المعروف في المنطقة باسم «قصر راشد»، سطرّ التاريخ ملحمة لا يمكن أن تُنسى، سيتذكرّها المصريون بكل فخر وعزة.

ثلاث ساعات شهدت بسالة بطولة الجندي المصري وتصديه لعدو خائن غادر،سجلها التاريخ العسكري والشعبي باسم معركة البرث، كتبها منسي ورفقاه بدمائهم.

الشهيد منسي ورفاقه
الشهيد منسي ورفاقه

وقعت معركة داخل منزل مكون من دورين عرفه الكثيرون باسم كمين البرث، فيما عرفه أهالي وسكان سيناء وخاصة منطقة رفح باسم «بيت راشد» أو «قصر راشد».

كلنا شاهدنا معركة البرث وما حدث فيها، من خلال حلقات مسلسل الاختيار الذي أذيع خلال شهر رمضان يحكي قصة الشهيد منسي ورفاقه.

حكاية قصر راشد والذي شهد على ملحمة البرث.

الأذرع الإعلامية لعدد من القنوات الإرهابية، ذكرت بأنّ قصر راشد هو منزل لأحد أبناء سيناء وأنّ الجيش المصري استولى عليه عنوة حتى يستقر فيه.

وردا على ذلك خرج العديد من أبناء هذا الوطن من أهالي سيناء يكشفون حقيقة «بيت راشد» كما يطلق عليه، هذا المكان الذي كان يمتلكه الشيخ راشد أحد مشايخ قبيلة الترابين الشهيرة وأبنائه وأشقائه، والذين استشهدوا أثناء تصديهم للعناصر الارهابية التكفيرية.

بعد استشهاد عدد من أبناء الشيخ راشد وهب والدهم هذا البيت الفخم والمعروف باسم «قصر راشد»، للجيش ليكون قاعدة لتأمين القرى المحيطة، ليتوفى فيما بعد حزنًا على أبنائه.

الشهيد رائد محمد صلاح
الشهيد رائد محمد صلاح

وبعد القيام بالعديد من المهام في المنطقة أذاق منسي ورفاقه التكفيرين الكثير، قرروا مهاجمته فالقائد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة كان مطلوبًا لديهم بالاسم.

 وفي السابع من يوليو عام 2017، وفي تمام الساعة الرابعة فجر الجمعة، حدث هجوم بعتاد وأسلحة ثقيلة وسيارات مفخخة على كمين البرث.

الشهيد خالد مغربي
الشهيد خالد مغربي

 قاوم الجنود والرجال لآخر نفس، لم يترك أحد سلاحه حتى آخر نقطة في دمه، لكل بطل منهم حكاية وبطولة مختلفة عن الآخر.

 لكن في النهاية لم يستطع هؤلاء التكفيرين السيطرة على الكمين حتى مع استشهاد أبطاله لكنّهم قبل أن تفيض روحهم دافعوا بكل ما أوتوا من قوة عن وطنهم.

شاهد أيضاً

الرافعي يمثل دور عمر رفاعي

اتهام أحمد الرافعي بالتطرف.. صفحة مؤدي دور الإرهابي عمر سرور تفضحه

أدى دور الإرهابي عمر سرور في مسلسل الاختيار ببراعة، إلا أن صفحته أظهرت سبب تفوق أحمد الرافعي الممثل في تأدية دور متطرف ومفتي الإرهابيين.

%d مدونون معجبون بهذه: