الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / سلايدر / الحشيش هو الحل.. دراسة علمية: يمنع 70% من الفيروس من دخول الجسم
مخدر الحشيش صور أرشيفية
مخدر الحشيش صور أرشيفية

الحشيش هو الحل.. دراسة علمية: يمنع 70% من الفيروس من دخول الجسم

وكالات

مازال البحث عن علاج لفيروس المستجد الذي تسبب في إصابة 5 ملايين شخص بجميع أنحاء العالم، يشغل فكر الباحثين والعلماء، لتجريب كل شئ حتى نبات الحشيش المخدر.

وأوضحت أولجا كوفالتشوك، الباحثة بجامعة ليثبريدج الكندية، إنها مع فريق من الباحثين توصلوا إلى سلالات قوية من الحشيش (القنب)، يمكن أن تساعد في منع الفيروس التاجي من مهاجمة الخلايا وعلاج أثاره.

وسلالات الحشيش تؤثر على مسارات “ACE-2” ، وهي عبارة عن مستقبلات خلايا، وتعرف أيضا باسم بوابة الخلايا داخل الجسم، وتم العثور على هذه المستقبلات في الجهاز التنفسي والرئتين، حيث يتسلل الفيروس أولاً إلى الخلايا، وكذلك الأعضاء الأخرى، حسبما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وكشفت الدراسة الحديثة، أن الحشيش يمكن أن يقلل من نقاط دخول الفيروس إلى الجسم بنسبة تصل إلى 70%، ما يعطي الجسم فرصة أكبر لمحاربته.

نبات الحشيش
نبات الحشيش

ويمكن أن يكون للحشيش تأثير كبير على محاربة الفيروس التاجي، إذ أنه ليس هناك العديد من الأدوية التي لديها القدرة على الحد من العدوى بنسبة 70 إلى 80%، وفقا لـ”أولجا”.

كما يمكن استخدام الحشيش لتطوير علاجات وقائية في شكل غسول الفم ومنتجات الغرغرة الحلقية، وبالنظر إلى الوضع الوبائي الرهيب الحالي والمتطور بسرعة، يجب النظر في كل فرصة علاجية ممكنة وسبيل، بحسب فريق الباحثين.

وأشار الدكتور ستانتون جلانتز، من مركز”UCSF” لأبحاث وتعليم مكافحة التبغ، إلى أن التدخين لا يسبب الأنفلونزا، لكن الأشخاص الذين يدخنون أو يتعرضون للتدخين السلبي هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، كما توجد الكثير من الأدلة على أن التدخين والبخار يقللان وظائف المناعة في رئتي الشخص المدخن.

شاهد أيضاً

مدبولي أثناء اجتماعات مجلس الوزراء

بعد قرار الوزراء بعودة الأفراح.. تعرف على الضوابط والشروط

كتب عبدالله محمود وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، …

%d مدونون معجبون بهذه: