الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / حال البلد / عبدالغفار أمام الرئيس: لدينا 680 وفاة و71 ألف إصابة ومن يراهن على قوة المنظومة الصحية غلطان
تصريحات وزير التعليم العالي حول كورونا
تصريحات وزير التعليم العالي حول كورونا

عبدالغفار أمام الرئيس: لدينا 680 وفاة و71 ألف إصابة ومن يراهن على قوة المنظومة الصحية غلطان

كتب عصام عبدالعزيز

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تسجيل 680 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة بنسبة وصلت إلى 4.8% من نسبة الإصابات بالفيروس.

وأكد أن أرقام الوفاة لا تتغير وهي غير قابلة للتشكيك، ومقياس الوفاة دقيق جدًا ويمكن العمل على أساسه، مضيفا «اللي بيراهن على قوة المنظومة الصحية غلطان».

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في احتفالية افتتاح المرحلة الثالثة من مشروعات «بشائر الخير» بمحافظة الإسكندرية، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس.

تصريحات وزير التعليم العالي حول كورونا
تصريحات وزير التعليم العالي حول كورونا

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال كلمته أمام الرئيس صباح اليوم، أنه توجد استحالة في رصد كافة أرقام الاصابات بفيروس كورونا بمصر.

وزير التعليم العالي: سجلنا 71145 إصابة و680 وفاة حتى الآن

وأضاف أنه ربما نكون سجلنا 71145 حالة إصابة بفيروس كورونا أو يزيد، بجانب تسجيل 680 حالة وفاة بنسبة تقارب الـ 4.8% من الإصابات.

اقرأ أيضا

الصحة تعلن أعلى معدلات إصابة بكورونا: 720 إصابة و14 وفاة

وأكد وزير التعليم العالي، أنه لا توجد دولة في العالم قادرة على حصر جميع المصابين حتى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن معدل النمو اليومي للإصابات في مصر لايزال في النطاق الآمن.

عبدالغفار: 2000 مريض داخل العزل منهم 300 بالعناية المركزة

وتابع وزير التعليم العالي، أن الـ 14 ألف إصابة يوجد منهم 2000 مريض داخل مستشفيات العزل من بينهم من 250 إلى 300 مريض بالعناية المركزة، وحوالي 50 مريضا على جهاز التنفس الصناعي.

وزير التعليم العالي: نتوقع وصول الإصابات إلى 100 ألف آخر مايو

وأكد الوزير أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها مازالت تحت سيطرة المنظومة الصحية ويتم التعامل معها، قائلا «نتوقع على آخر الشهر نوصل لـ100 ألف وده اللي إحنا مش شايفينه؛ لأن استحالة أي دولة توصل لجميع الحالات المصابة بها».

وزير البحث العلمي: معدل نمو الفيروس 5.5% ونسبة الوفيات 4.8% من المصابين

وأشار إلى وجود مواطنين مصابين دون أعراض تستدعي دخولهم إلى المستشفى، وتابع بقوله: «ده النموذج الافتراضي اللي ممكن يكون واقع وممكن يكون أكتر من كده، لكن معدل النمو هو 5.5%».

وأضاف «أنا عيني على معدلات الوفاة اللي من حكمة ربنا وفضله إن نسبة الوفاة 680 منذ البداية، لو نسبنا أرقام الوفاة المعلنة وهي غير قابلة للتشكيك، النسبة عندنا 4.8%».

كانت وزارة الصحة قد أصدرت تقريرها اليومي مساء أمس الأربعاء أعلنت فيه وصول عدد الإصابات إلى 13484 إصابة فيما أعلنت وصول إجمالي الوفيات إلى 659 وفاة.

شاهد أيضاً

ضحايا فيروس كورونا

الصحة: تسجيل  106 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقرير فيروس كورونا في مصر عن يوم الجمعة 9 أكتوبر، حيث تم تسجيل 106 حالات جديدة بجانب وفاة 12 حالة جديدة.

%d مدونون معجبون بهذه: