الرئيسية / حال البلد / رئيس الوزراء: شعائر صلاة العيد ستبث من أحد مساجد الدولة

رئيس الوزراء: شعائر صلاة العيد ستبث من أحد مساجد الدولة

كتب أحمد المنياوي

صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفى، إن صلاة العيد سيتم إذاعتها من أحد المساجد وستكون قائمة على العاملين بالمسجد، مشددا أنه سيكون هناك إجراءات سيتم اتخاذها وأهمها ارتداء الكمامة، ومنع التجمعات وسيكون هناك عقوبات لمن لم يلتزم بارتداء الكمامة.

وأعلن رئيس الوزراء أن الحكومة تنتهز الفرصة خلال إجازة عيد الفطر وتم التوافق عليه أن من يوم الأحد وحتى الجمعة بواقع 6 أيام سيتم غلق كافة المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهة والشواطئ وحظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا.
وكانت الحكومة قد اعتمدت عدد من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية والتى تم البدء بها من 15 مايو الجارى، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.
كما تتضمن هذه الاشتراطات تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من استيفاء الاشتراطات وجاهزيتها للتشغيل.
بجانب عدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل الفندق، وحظر كافة أنواع النشاط الليلى بالفندق، مع تخصيص فندق صغير، أو طابق في الفندق في كل منتجع للحجر الصحي لحالات الإصابة المؤكدة وحالات الاشتباه، مع الاستمرار بشكل دائم بإجراء الاختبار السريع للعاملين على بوابات المدن السياحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

شاهد أيضاً

الطبيب البطل محمود سامي

رئاسة الوزراء تتكفل بالطبيب الذي فقد بصره أثناء مكافحة كورونا

تم التواصل مع الطبيب البطل محمود سامي الذي كان يعمل بأحد مستشفيات العزل، وأصيب بارتفاع شديد بضغط الدم ولديه مشكلة حاليا في عدم القدرة على الرؤية.

%d مدونون معجبون بهذه: