أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدر / جولة مفاجئة لمحافظ الشرقية على موقف بلبيس وبدء تنفيذ غرامات الكمامة
مواقف الشرقية
مواقف الشرقية

جولة مفاجئة لمحافظ الشرقية على موقف بلبيس وبدء تنفيذ غرامات الكمامة

كتبت منة فؤاد

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، بجولة مفاجئة بمواقف مدينة بلبيس، للتأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وتجنباً لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

بدأ المحافظ جولته بتفقد موقف السلام بمدينة بلبيس، وتلاحظ له التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الواقية، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم للسيارات من الداخل والخارج، مشيداً بوعي المواطنين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم من الإصابة بالفيروس.

غراب يسحب رخص قيادة السائقين المخالفين ويغرم الركاب

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد موقف (بلاد العايد) بمركز بلبيس، وتلاحظ له عدم التزام سائقي سيارتين والركاب، بارتداء الكمامة الواقية، ليأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس ومدير إدارة المواقف بإنزال الركاب وتوقيع الغرامة وسحب رخصتي القيادة للسائقين المخالفين.

محافظ الشرقية في موقف بلبيس
محافظ الشرقية في موقف بلبيس

كما أعطى المحافظ تعليمات مشددة لرئيس مركز ومدينه بلبيس، ومدير إدارة المواقف بالتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أنه في حالة عدم الالتزام سيتم تحصيل غرامة مالية تبدأ من 100 جنيه، وتتصاعد تدريجيا بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

توزيع الكمامات على ركاب وسائقي مواقف الشرقية بسعر التكلفة 2 جنيه

وقام محافظ الشرقية بتوزيع عدد من الكمامات الواقية على المتواجدين بالموقف، مناشداً الجميع بضرورة الالتزام باتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الدولة ولضمان سير عجلة الحياة.

وقال إنه تم توفير كميات كافية من الكمامات بالمواقف المنتشرة بدائرة المحافظه بسعر التكلفه 2 جنيه للكمامة الواحدة لتشجيع المواطنين على شرائها، والالتزام بارتدائها خارج المنزل للحد من انتشار الفيروس.

وأمر محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينه بلبيس ومدير إدارة المواقف، بتشكيل لجان تفتيش داخلية وخارجية تعمل على مدار اليوم حتى ساعات الحظر، للمرور على المواقف المنتشرة بنطاق المدينة.

وكذلك على الطرق السريعة والرئيسية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومتابعة أعمال التطهير والتعقيم للموقف وللسيارات من الداخل والخارج قبل وبعد توصيل الركاب.

وإلزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية وتحرير محاضر للمخالفين وسحب الرخص وتحصيل الغرامة المقررة منهم، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة. 

المحافظ في موقف الأحرار

كما فاجأ المحافظ، موقف السيارات العمومي، بمنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق، حيث شهد فور دخوله الموقف خضوع جميع سيارات الأجرة لأعمال التطهير والتعقيم من الداخل والخارج، بمعرفة عمال مديرية الزراعة بالشرقية كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالتزام الجميع بإجراءات الوقاية.

واطمأن المحافظ، على التزام كل من رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومدير الإدارة العامة للمواقف، بوضع اللوحات الإرشادية والمدون عليها عقوبة عدم التزام السائق والركاب بالمواقف، مؤكداً على عدم السماح بتسيير السيارات إلا بعد التأكد من تطهيرها وتعقيمها من الداخل والخارج، وكذا ارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية.

محافظ الشرقية في موقف الأحرار
محافظ الشرقية في موقف الأحرار

وكلف محافظ الشرقية، مدير إدارة المواقف، بوضع خطة عمل لموظفي المواقف تهدف لعدم تواجدهم بمكاتبهم، قائلا “الكل ينزل وينتشر في كل المواقف بنطاق المحافظة”، موجها بضرورة تبديل العمل بين العاملين في المواقف المختلفة لإحكام الرقابة والسيطرة على غير الملتزمين وتحصيل الغرامات المالية على المخالفين طبقا للقرار الصادر في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما كلف المحافظ، مدير إدارة المرور بشن حملات مفاجئة بالأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق لضبط السيارات والأتوبيسات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية وسحب رخص القيادة، ولا يتم استرداد الرخصة إلا بإيصال تحصيل الغرامة المقررة.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية

بعد توقف 15 عاما.. الشرقية تنهي 40 مشروعا للصرف بالمحافظة

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم الانتهاء من 40 مشروعا للصرف الصحي ضمن 65 مشروعا كانوا متوقفين منذ عام 2005.

%d مدونون معجبون بهذه: