الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / تأجيل طرح الإعلان الـ 13 لشقق الإسكان الاجتماعي بسبب كورونا
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

تأجيل طرح الإعلان الـ 13 لشقق الإسكان الاجتماعي بسبب كورونا

كتبت منال قطيط

أعلنت وزارة السكان والمجتمعات العمرانية تأجيل طرح الإعلان الـ 13 لوحدات الإسكان الاجتماعي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه نفى المهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان توقف العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي والمشروعات الخدمية بالمدينة.

وأكد «شاهين» أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للعمال ضد فيروس كورونا واتباع كافة تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية داخل المشروعات.

وقال «شاهين» إنه كان من المنتظر أن يتم طرح وحدات شقق إسكان اجتماعي للمواطنين في مدينة العاشر من رمضان ضمن الإعلان الثالث عشر.

مشيرا أن أزمة فيروس كورونا أجلت أي أطروحات سكنية في المدينة لحين الانتهاء من تلك أزمة كورونا خشية الازدحام على مكاتب البريد وحفاظا على عدم إصابة المواطنين بهذا الفيروس.

مشروعات الإسكان الاجتماعي بالعاشر

يذكر أن إجمالي الوحدات السكنية المنفذة بمدينة العاشر من رمضان بلغت حوالي 213114 وحدة سكنية منها.

 وتم تنفيذ 26104 وحدة سكنية بمختلف المستويات وتشمل (فيلات- إسكان متوسط- اقتصادي– منخفض التكاليف).

كما تم تنفيذ 18738 بمشروع الإسكان القومي (محور التمليك) بالإضافة الى تنفيذ 13922 وحدة منفذة بواسطة جهات أخرى (صندوق تمويل المساكن التعاونيات) بنك التعمير والإسكان.

وبلغ حجم الاستثمارات بمشروع الإسكان الاجتماعي بحي الأندلس بمدينة العاشر من رمضان، بلغ نحو 4.4 مليار جنيه، لإنشاء 11380 وحدة (569 عمارة) بالحي متضمنة أعمال المرافق.

 وتم الانتهاء من تنفيذ 2800 وحدة سكنية بالحى سيتم تسليمها فى أقرب وقت، وجار تنفيذ 8580 وحدة أخرى بمتوسط نسبة إنجاز بلغ نحو 60%.

وطرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 11 ألفا و380 وحدة سكنية جديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان.

 وتم الانتهاء من 2800 وحدة سكنية داخل مجاورات المدينة، بينما يجرى الانتهاء من تنفيذ 8580 وحدة أخرى.

شاهد أيضاً

إيداع رضيعة سلم عمارة العاشر من رمضان دار الرعاية بفاقوس

قررت نيابة العاشر من رمضان،برئاسة محمد عبد الودود، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى …

%d مدونون معجبون بهذه: