الرئيسية / بيئة ومجتمع / علاج للإيدز يشفي زوجين من كورونا.. يمكن طرحه رسميا خلال شهر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

علاج للإيدز يشفي زوجين من كورونا.. يمكن طرحه رسميا خلال شهر

كتب عصام عبدالعزيز

علاجات كثيرة يجربها الباحثون والعلماء لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لحين التوصل لعلاج مخصص للفيروس التاجي.

ومن بين تلك الأدوية عقار «leronlimab» المخصص لعلاج مرض نقص المناعة «الإيدز»، والذي دخل مرحلة التجارب الثانية لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأوضح نادر بو حسن، المدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية «CytoDyn»، والمصنعة لعقار «leronlimab»، أن دواء فيروس نقص المناعة البشرية التجريبي، تم استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا «COVID-19».

ودخل بنجاح مرحلته الثانية من الاختبار مع إدارة الغذاء والدواء، ويمكن الموافقة عليه رسميا كعلاج للفيروس التاجي خلال أربعة أسابيع، وفقا لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

ضحايا كورونا في العالم
ضحايا كورونا في العالم

وتم استخدام العقار لعلاج بعض من المرضى المصابين بأمراض شديدة في مستشفيات مدينة نيويورك، وأثبت فعاليته بعدما مكن زوجين من التنفس بشكل طبيعي وإزالتهما من على أجهزة التنفس الصناعي.

وقال «نادر»، إنه يعتقد أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستكون مستعدة للعمل مع الشركة، ويأمل أن يحصل الدواء على الموافقة بسرعة.

وأضاف «هناك دراسة في الصين تشير إلى أن معدل الوفيات بين مرضى (COVID-19)، الذين يحتاجون إلى أجهزة تهوية ميكانيكية يزيد عن 85%، وذلك يعني أن العالم بحاجة ماسة إلى علاج يمكن أن يساعد هؤلاء المرضى».

وتشير الدراسات الأولية إلى أن عقار «leronlimab» يمكن أن يقلل من الاستجابة المناعية المفرطة، والمعروفة باسم عاصفة السيتوكين، والتي يمكن أن تسببها عدوى فيروسات التاجية، ويمكن أن تؤدي عواصف السيتوكين إلى الالتهاب الرئوي وحتى الموت.

شاهد أيضاً

كورونا في الغربية

بالأسماء.. ارتفاع عدد شهداء جيش مصر الأبيض إلى 38 من كافة التخصصات

أعلنت نقابة الصيادلة اليوم الثلاثاء، سقوط شهيد جديد من أعضائها، ليرتفع عدد شهداء جيش مصر الأبيض إلى 39 شهيدا بين الأطباء والصيادلة والتمريض والإسعاف.

%d مدونون معجبون بهذه: