الرئيسية / أحوال العاشر / محافظ الشرقية ومستثمري العاشر يبحثان إجراءات تأمين عمال الورديات الثالثة وقت الحظر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

محافظ الشرقية ومستثمري العاشر يبحثان إجراءات تأمين عمال الورديات الثالثة وقت الحظر

كتبت منال قطيط

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه سيتم التنسيق مع مدير أمن الشرقية، للتأكيد على استمرار قيام المصانع في المناطق الصناعية بالمحافظه بعملها، حيث لن يتم إيقاف العمل في حركة المصانع بشرط تنظيم الورديات وتنظيم نقل العمالة أو توفير أماكن لإقامتهم في المصانع.

وأكد المحافظ على ضرورة إستمرار الصناعة داخل المحافظات وتوفير المستلزمات الحياتية والمعيشية للمواطنين، وأنه تم التنويه إلى أن حظر التجوال الحالي يهدف إلى الحد من حركة المواطنين غير الضرورية مثل الجلوس في المقاهي، والتجول والتزاحم فى المولات ، وليس إيقاف عجلة نمو الدولة وإقتصادها .


وأوضح المحافظ أن القرار الأخير لرئيس مجلس الوزراء بغلق المحال يهدف إلى التركيز على المقاهي والمطاعم التي تشهد تجمعات كبيرة للأفراد، وهي التي قصدها قرار الغلق، مع الاكتفاء بخدمة التوصيل للمنازل فقط، أما المواني والمصانع ومحطات البنزين فتعمل بكامل طاقتها ولا يشملها قرار الغلق .

واستكمل المحافظ، أن رئيس الوزراء طلب أن تقوم المحافظه بالمتابعة المستمرة لأعمال التطهير المختلفه و رصد ارصدة المستلزمات والأدوية و احتياجات الصحة، لتسجيل أي نقص، والعمل على توفيره بالتنسيق مع وزارة الصحة، إلى جانب متابعة البيانات في حاله ظهور مصابين في المحافظة والتقصي حول المخالطين لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة والأمن في إطار جهود محاصرة هذا الوباء والحد من انتشاره، لتكون الحكومة قادرة على المواجهة والتعامل الفوري حال ظهور أي مشكلة.

ويهيب محافظ الشرقيه أصحاب الانشطة التجارية والمواطنين الوقوف جنبا الى جنب والتعاون مع أجهزة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا مع ضرورة الالتزام بتنفيذ القرارت والتي من شأنها مصلحه المواطنين فى تقليل فرصة الاصابة بفيروس كورونا.

فى ذات السياق اكد أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، أنه تم عقد اجتماع عاجل مع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اليوم، لبحث اجراءات تنسيق عمل الشركات فى أوقات الحظر.

واوضح أيمن رضا في تصريحات خاصة لـ “الوقائع اليوم”، أنه تم تكليف الجمعية بحصر أعداد الشركات التي ستقوم بتشغيل عمال بالوردية الثالثة التي ستعمل وقت الحظر وأعدادهم، مؤكدا أن هذه البيانات سيتم التنسيق فيها مع مديرية أمن الشرقية لتأمين العمال وقت الحظر.

جدير بالذكر أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية بدء حصر تحركات الأتوبيسات الخاصة بنقل العاملين والسيارات الخاصة بنقل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج والسلع النهائية خلال فترة حظر التجوال على أن يكون بحوزتهم خطاب معتمد من الشركة يتضمن البيانات الأساسية للسائق والعاملين (الاسم – الصفة – الرقم القومي – خط السير).

وبالنسبة للسيارات الخاصة بنقل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والسلع النهائية يكون بحوزتهم خطاب معتمد من الشركة يتضمن البيانات الأساسية (اسم الشركة/المصنع – العنوان – المحافظة – أسماء العاملين – أسماء السائقين – الصفة – الرقم القومي – رقم ونوع السيارة – الحمولة – نوع البضاعة – (خامات، منتج نهائي، مواد تعبئة وتغليف) خط السير-) مع التنبيه بضرورة تواجد نماذج التوريد والصرف الخاصة بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج والسلع النهائية.

شاهد أيضاً

عميد وائل عزت

عميد شرطة.. الأهلي يعلن عن أول إصابة بكورونا داخل أسواره

أعلنت صفحة النادي الأهلي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، اليوم، عن أول إصابة بفيروس كورونا بين صفوف أعضائه، رئيس جهاز الألعاب المائية عميد وائل عزت

%d مدونون معجبون بهذه: