الرئيسية / برة الحدود / الصين تعلن عن دواء جديد لفيروس كورونا.. وشركة أدوية تبدأ إنتاجه
علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

الصين تعلن عن دواء جديد لفيروس كورونا.. وشركة أدوية تبدأ إنتاجه

وكالات

أعلنت الصين، انتهاء علمائها من البحث السريري لعقار كورونا الجديد، والذي ربما يحمل الأمل في الخلاص من رعب الفيروس القاتل.

وأوضح «شانج شين مين»، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، في مؤتمر صحفي، أمس، الثلاثاء، أن العقار يدعى «فافيبيرافير».

 وقال مدير المركز الطبي، إن العقار كان يستخدم في الأساس كعلاج لفيروس الإنفلونزا، ولم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية، وفقا لـ«روسيا اليوم».

اقرأ أيضا

الصحة العالمية تحذر: كورونا قد ينتقل عبر الهواء

وأشار «مين»، أن عقار «فافيبيرافير»، هو عقار مضاد للفيروسات تم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان، في عام 2014، لمرضى الإنفلونزا.

 وتمت التوصية بالعقار لفرق العلاج الطبي، وأوصت بإدراجه في خطة التشخيص والعلاج لفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن.

وشارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى الشعب الثالث في «شنتشن» بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، بما في ذلك 35 مريضا تعاطوا العقار، و45 مريضا في مجموعة مرجعية.

وأظهرت النتائج أن المرضى الذين تلقوا العلاج أصبحوا مقاومين للفيروس في وقت أقصر مقارنة مع المرضى في المجموعة المرجعية.

وأكد مدير المركز الوطني، أن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية إنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.

شاهد أيضاً

تقرير الصحة اليوم

تقرير كورونا اليوم السبت 4 يوليو: 1324 إصابة و79 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، 4 يوليو، تسجيل 1324 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 79 حالة جديدة.

%d مدونون معجبون بهذه: