أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / الوقائع اليوم تكشف تفاصيل «فنجان الأردنية».. صاحبه مستشار سابق
كافيه ميدان الأردنية
كافيه ميدان الأردنية

الوقائع اليوم تكشف تفاصيل «فنجان الأردنية».. صاحبه مستشار سابق

كتب عصام عبدالعزيز

بين يوم ليلة شاهد أهالي مدينة العاشر إنشاء «كافيه جديد» في ميدان الأردنية، وتحديدا فوق المسطح الأخضر أمام موقف الأردنية، حيث قام أحد الأشخاص بإنشاء الكافيه على شكل «فنجان».

وقام المسئولون عن الكافيه بعمل توصيلات كهربائية وصرف، ووضع الكراسي وشاشات العرض على المسطح الأخضر.

وهو الأمر الذي أثار دهشة الأهالي خاصة مع التساؤلات حول صاحب الكافيه وكيف فاز بالترخيصات، وهو ما كشفته الوقائع اليوم خلال السطور التالية.

بسؤال أحد العاملين الشباب في الكافيه، أجاب بشكل تلقائي، «سيادة المستشار»، لنكتشف أن صاحب المكان هو مستشار سابق في وزارة الخارجية، مقيم خارج العاشر وليس من ساكني المدينة.

كافيه ميدان الأردنية
كافيه ميدان الأردنية

صاحبة مستشار سابق في الخارجية

وعلمت «الوقائع اليوم»، أن المستشار المتقاعد، هو من صمم «الفنجان»، كما أنه يمتلك محطة وقود، «بنزينة»، على طريق القاهرة الإسماعيلية، بموافقة من جهاز التنمية الوطنية لإنشاء ١١رست بنفس التصميم، بينها كافيه مشابة وبنفس التصميم بجوار البنزينة على الطريق.

نائب رئيس الجهاز يقوم بالتفتيش فجأة

وبحسب ما علمت «الوقائع»، قام أحد نواب رئيس جهاز العاشر بالتفتيش على الكافية على طريق العاشر، وطالب المستشار بأوراق الترخيص.

على الفور استقبله سيادة المستشار وأطلعه على الأوراق بالكامل، وهنا أبدى نائب رئيس الجهاز إعجابه بالفنجان، مطالبا المستشار بتكرار التجربة داخل مدينة العاشر.

لقاء مع رئيس جهاز العاشر

بعد لقاء «عمل» بين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، ومسؤولى التنمية بالجهاز وسيادة المستشار الحاصل على موافقة من جهاز تنمية المشروعات الوطنية لمشروعه بالطريق السريع.

قام المسئولون عن قطاع التنمية باختيار الموقع بأنفسهم، ليتم البدء في تنفيذ الفنجان قبل انتهاء الإجراءات، خاصة أن المستشار السابق يمتلك بالفعل موافقه من جهة سيادية، حيث تم الاتفاق على قيام المستشار بدفع حق انتفاع للجهاز مقابل استغلاله للموقع.

شارع مصر بالعاشر

لم تتوقف المفاجآت التي تم اكتشافها على إنشاء الفنجان على المسطح الأخضر ليتحول إلى «كافيه» كبير، حيث علمت «الوقائع»، أن قيادات الجهاز طلبت من المستشار تنفيذ تصميم وحدات متنوعة لتكون نواة لشكل شارع مصر الجديد المزمع تنفيذه بالمجاورة التاسعة.

شاهد أيضاً

إلغاء سوق بالعاشر

بعد استمراره ساعات.. جهاز العاشر يلغي سوقا شعبيا وسط أحياء المدينة

قام جهاز مدينة العاشر من رمضان بفض سوق شعبي أقيم صباح اليوم داخل المجاورة 39 بالمدينة، بعد ساعات من إقامته رغم الإجراءات الاحترازية

%d مدونون معجبون بهذه: