أخبار عاجلة
الرئيسية / حال البلد / تداعيات ظهور أول إصابة بفيروس كورونا بمصر.. المول ينفي والوزيرة: الحالة مش معدية
مول سيتي ستارز
مول سيتي ستارز

تداعيات ظهور أول إصابة بفيروس كورونا بمصر.. المول ينفي والوزيرة: الحالة مش معدية

كتبت فايزة مدكور

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن الحالة المصابة بفيروس كورونا تم إرساله إلى الحجر الصحي مع جميع المرافقين له أثناء السفر وفي المنزل، بعيدا عن المكان الذي توجد به العيادات التي تحتضن المصريين العائدين من الصين. 

وقالت الوزيرة إن الحالة المصابة بفيروس الكورونا التي تم اكتشافها للمواطن الصينى لا تظهر عليه أعراض المرض، ويعتبر في فترة الحضانة وليس مصابا بشكل فعلي. 

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وأكدت أنه تم الكشف على جميع من كان رفقة المصاب والنتائج ظهرت سلبية، وتم عمل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وضمان البقاء في منازلهم بتعليمات ومتابعات يومية لمدة 14 يوما فترة حضانة الفيروس، والتأكد من عدم وجود أي تغيرات معملية وارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان أن هناك تبادلا للمعلومات والبيانات بدقة متناهية بين الدولة ومنظمة الصحة العالمية للمساعدة في اكتشاف خصائص المرض، للوصول إلى أدوية بشكل أسرع، وتم مد المنظمة بكافة البيانات اللازمة.

مول سيتي ستارز
مول سيتي ستارز 

من جانبها نفت إدارة مول “سيتي ستارز”، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول ظهور حالة كورونا داخل المول.

وأكد بيان المول أنَّها شائعات، وأنه مفتوح بشكل عادي وطبيعي، موضحا “نحن أول من سيبادر بنشر الحقيقة حرصاً على سلامة زائرينا والعاملين بالمركز التجاري”.

وأكّدت إدارة مول “سيتي ستارز” أنَّ الجهة المسؤولة في البلد عن إعداد أي إجراء وقائي أو حتى احترازي هي وزارة الصحة، مطالبة بعدم نشر معلومات خاطئة.

وكان رواد السوشيال ميديا، تداولوا صورًا زعموا أنَّها من داخل مول “سيتي ستارز”، موضحين خلالها أنَّ الصيني الذي أعلنت إصابته بفيروس كورونا يعمل بأحد المحال الشهيرة بالمول”.

شاهد أيضاً

ارتفاع المصابين بكورونا في إسرائيل

ارتفاع إصابات كورونا في دولة الاحتلال إلى أكثر من 8000 ووفاة 48

بلغ إجمالي عدد الإصابات بـ فيروس كورونا في دولة الاحتلال الإسرائيلية، 8258 حالة إصابة فيما بلغت الوفيات 48 حالة حسبما أفادت قناة "العربية" فى نبأ عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: