أخبار عاجلة
الرئيسية / الوقائع سبورت / قبل لقاء السوبر الأفريقي ارقام يجب التعرف عليها

قبل لقاء السوبر الأفريقي ارقام يجب التعرف عليها

كتب أحمد المنياوي

ينتظر الزمالك مواجهة قوية في السادسة من مساء اليوم الجمعة أمام الترجي التونسي، على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري، في بطولة السوبر الأفريقي.

ويدخل الزمالك اللقاء، بطلًا للكونفدرالية الأفريقية، على حساب نهضة بركان المغربي، بينما يدخل بطل تونس المباراة، بطلًا لبطولة دوري الأبطال، على حساب الوداد المغربي.

ونستعرض في التقرير التالي بعض أرقام البطولة الخاصة بالفريقين:

– أربع مرات أرض محايدة:
من المقرر أن تقام بطولة السوبر الأفريقي بين بطل مصر وبطل تونس، على الأراضي القطرية، وفقا لاتفاقية مبرمة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” والاتحاد القطري لكرة القدم تمتد لثلاث سنوات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف قطر البطولة، حيث سبق واستضافتها العام الماضي بين الترجي حامل لقب دوري الأبطال، والرجاء المغربي بطل الكونفدرالية، على ملعب ثاني بين جاسم القطري، والتي انتهت بفوز الأخير 2-1.

وتعد هذه المرة هي الرابعة التي تقام فيها البطولة خارج أراضي طرفي البطولة، أولها بين الأهلي والزمالك، عام 1994، بملعب البنك الوطني الأول بجهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، وفاز الأبيض بهدف أيمن منصور.

وفي العام التالي 1995، أقيمت البطولة بين الترجي التونسي وموتيما بيمبي الكونغولي على استاد الإسكندرية، وفاز الفريق التونسي 3-0 .

فيما كانت المرة قبل الأخيرة بالعاصمة الإيثيوبية أديس أبابا بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي عام 2007، وفاز الأحمر بركلات الترجيح (5-4).

– هزيمة الفرق التونسية بنهائي البطولة:
تعد الفرق التونسية أكثر الفرق وصولًا لنهائي البطولة، نظرا لأنهم وصلوا للنهائيات 12 مرة، منهم خمس مرات للنجم أعوام 1998،2004،2007،2008 و2016.

وتُوج الفريق الساحلي باللقب مرتين بالبطولة، فيما خسر ثلاث مرات بالنهائي.

ولعب الترجي السوبر الإفريقي أربع مرات 1995،1999، 2012 و2018، وفاز مرة واحدة فقط في 1995 أمام موتيما الكونجولي.

وخاض الصفاقسي البطولة ثلاث مرات أعوام 2008، 2009 و2014، لكن لم يسبق له الفوز باللقب.

شاهد أيضاً

موعد ومعلق والقناة الناقلة للسوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي

كتب أحمد المنياوي يلتقي الزمالك بطل الكونفدرالية أمام الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا في …

%d مدونون معجبون بهذه: