الرئيسية / أحوال العاشر / التفاصيل الكاملة للتفتيش على ٧ دور أيتام بالعاشر وضبط ٤٠٠ كيلو أطعمة منتهية الصلاحية

التفاصيل الكاملة للتفتيش على ٧ دور أيتام بالعاشر وضبط ٤٠٠ كيلو أطعمة منتهية الصلاحية

كتبت منار الأزهري

فاجأت حملة مكبرة ضمت فرق من التضامن الاجتماعي والطب البيطري ومراقبة الأعذية والتخصصات الطبية المختلفة عددا من دور الأيتام في مدينة العاشر من رمضان اليوم االأحد.

وقامت الحملة بالمرور علي 7 من دار الأيتام ، وتنفيذ قافلة طبية لهم ، وتوقيع الكشف الطبي علي جميع المقيمين في التخصصات الطبية المختلفة.

 قاد الحملة الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتوجيهات من الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، للتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمقيمين بالدار، ومتابعة الأغذية، والوجبات المقدمة لهم، ومتابعة الأماكن المعيشية والتأكد من توفير سبل الراحة لهم.

ووجه وكيل الوزارة بتحويل حالة تحتاج إلي عمل اشعات وفحوصات معملية بمستشفي بلبيس المركزي، كما تبين وجود بعض الأطعمة بها تغير في خواصها الطبيعية ، وتم إعدامها بكميات تصل إلي 400 كجم أغذية متنوعة، وسحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

كماتم متابعة غرف الإقامة، وأماكن الترفيه للتأكد من اتباع إجراءات السلامة، والصحة العامة والتهوية اللازمة حفاظاً علي صحة المقيمين بالدار .

ويذكر أن النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة تعذيب احد الفتيات المقيمة بدار نهر الحياة، علي يد مسؤولة الدار و التي تم اقالتها و تعين مجلس جديد، بعد تدوال مواقع التواصل الاجتماعي بالشرقية، مقطع فيديو، تقوم فيه سيدة تبين بعد ذلك أنها رئيس مجلس إدارة، تمسك بعصي غليظة وتنهال بالضرب علي فتاه عمرها يقارب 17 عاما، “ويحاول عدد من السيدات اللاتي ظهرن في الفيديو منع عضو مجلس الإدارة من تعدي بالضرب علي الفتاه “.

وعلي إثرها قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة واقعة تعدي رئيس مجلس ادارة بجمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام، بمدينة العاشر من رمضان، للنيابة العامة و تحرر المحضر رقم 1161 لسنة 2020 جنح اول العاشر.

شاهد أيضاً

ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة جمعية نهر الحياة

كتبت منى السيد  أعلنت الدكتورة نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي بتعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية …

%d مدونون معجبون بهذه: