الرئيسية / أحوال العاشر / وزير الإسكان يتفقد مستشفى العاشر من رمضان الجامعى

وزير الإسكان يتفقد مستشفى العاشر من رمضان الجامعى

كتبت منار الأزهري

تفقد المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، مشروع إنشاء مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، المُقام بالقُرب من مجمع المواقف الجديد بالمدينة، على مساحة 5.86 فدان.

ويضم المستشفى مبنى رئيسيا على مساحة 5 آلاف متر مربع، يضُم ستة أدوار، بها 200 سرير خاص بالمرضى، فيما يضم المشروع كذلك مبنى تعليميا على دورين بمساحة 1500 متر مربع، بالإضافة إلى مسجد وخزانات وأماكن انتظار.

وأعلن جهاز مدينة العاشر من رمضان أن مشروع إنشاء المستشفى يتم باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، موضحًا إنجاز 70% من الأعمال اللازمة لإنشاء المستشفى الجديد، تمهيدًا لافتتاحها بصورة رسمية نهاية شهر يونيو من العام الجاري.

جاء ذلك بعدما شارك “الجزار” المستشار عمر مروان، وزير العدل، في افتتاح مقر مصلحة الشهر العقاري الجديد بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، والمهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، والمحاسب أيمن رضا عبد الله، الأمين العام للجمعية.

وشهدت المنطقة المحيطة بالشهر العقاري الجديد وجودا أمنيا مُكثفا، برئاسة وإشراف اللواء أحمد زكي، نائب مدير أمن الشرقية لقطاع الجنوب، نائبًا عن مدير الأمن، والعقيد مصطفى عرفة، رئيس فرع البحث الجنائي بالعاشر، والمقدم محمود الفرماوي، مدير وحدة المرافق والإشغالات بالعاشر، والنقيب ياسر رجب، رئيس لجنة الفحص الفني بوحدة مرور العاشر.

وتبلغ مساحة المقر الجديد للشهر العقاري “المتطور” بالعاشر من رمضان 1000 متر مربع، حيث جرى الانتهاء منه بالدور الأول “علوي” من المول التجاري بين الحي الخامس عشر والسادس عشر بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بتكلفة استثمارية بلغت نحو خمسة ملايين جنيه.

يُشار إلى أن مدينة العاشر من رمضان بصدد حدوث تحول كبير في وجهتها خلال الفترة القليلة المُقبلة؛ وذلك بإنشاء مستشفى جديد وموقف عام للسيارات، بالإضافة إلى جامعة أهلية وخط قطار كهربائي، جميعها بصورة كبيرة ستكون بالقرب من مقر الشهر العقاري الجديد.

شاهد أيضاً

عودة دورى كرة القدم الشعبية.. المجاورة الـ70 بالعاشر تنظم بطولة الاحياء

اعلن مجموعة من اهالى المجاورة الـ 70الاسكان الاجتماعى  بمدينة العاشر من رمضان تنظيم دورى للمجاورات …

%d مدونون معجبون بهذه: