الرئيسية / الوقائع سبورت / الأهلي يكسر عقدة بيراميدز ويفوز بهدفين مقابل هدف

الأهلي يكسر عقدة بيراميدز ويفوز بهدفين مقابل هدف

كتبت منار مرسي

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه بيراميدز بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد ، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد الدفاع الجوى ، فى إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

الفوز رفع رصيد النادي الأهلي الى النقطة 39 فى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري ، بينما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 26 فى المركز الخامس من جدول الترتيب .

حاول الأهلي الضغط بشكل مبكر على دفاعات بيراميدز، واستطاع جونيور أجايى أن يهدد مرمى المهدي سليمان في الدقيقة 4 بعدما استلم كرة رائعة من عرضية لعبها علي معلول من الجانب الأيمن وسدد تجاه الزاوية البعيدة لكن حارس أصحاب الأرض أبعدها لركنية.

واستمرت أحداث الشوط الأول بين الفريقين، وسط امتلاك سلبي من جانب الأهلي للكرة، وتراجع عناصر بيراميدز بكثافة دفاعية ومحاولات من أجل الهجوم على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 26 أتى الظهور الخطير الثاني من جانب الأهلي بعدما أرسل عمرو السولية كرة رائعة تجاه حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، فلعب عرضية تجاه مروان محسن الذي سقط أرضًا وطلب ركلة جزاء، لكن إبراهيم نور الدين أمر باستمرار اللعب.

وغادر عمر جابر المباراة في الدقيقة 40 من عمر المباراة متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها، وشارك بدلًا منه عمر العيوني.

وفي الدقيقة 45 سنحت فرصة جديدة للأهلي بعدما لعب أحمد فتحي تمريرة بعرض الملعب داخل منطقة الجزاء وأخطأ حسين الشحات في التسديد لتضيع إمكانية تهديد مرمى المهدي سليمان.

حيث تقدم “علي جبر” لصالح بيراميدز في الدقيقة 53 من رأسية بعدما أتت عرضية من ضربة ركنية من الجانب الأيمن إلى مدافع أصحاب الأرض الذي ارتقى بشكل رائع ووضع الكرة في الشباك.

وأجرى فايلر تبديلين دفعة واحدة بمشاركة وليد سليمان وأليو بادجي في الدقيقة 64 بدلًا من مروان محسن، ومحمد مجدي “أفشة”.

وتعادل أليو بادجي في الدقيقة 77 لصالح الأهلي بعد كرة أرسلها علي معلول من منتصف ملعب بيراميدز فاستقبلها أيمن أشرف بالرأس لتعود إلى أليو ديانج الذي سدد كرة ارتطمت في ركبة بادجي ليغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وجاء التبديل الأخير للأهلي في الدقيقة 86 بمشاركة محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلًا من حسين الشحات.

وتقدم ديانج لصالح الأهلي في الدقيقة الأولي من الوقت بدلا من الضائع بعد ركنية لعبت سريعًا قبل عودة عناصر بيراميدز للدفاع فاستقبلها أليو بادجي بتهيئة بالرأس إلى ديانج الذي أسكنها في الشباك ، ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية من فم بيراميدز .

%d مدونون معجبون بهذه: