أخبار عاجلة
الرئيسية / برة الحدود / «تجار الثورة»هشتاج ينشر تسريبات عقود ومرتبات قناة الشرق

«تجار الثورة»هشتاج ينشر تسريبات عقود ومرتبات قناة الشرق

كتبت منار الأزهري

نشر العاملون في قناة الشرق، المذاعة من العاصمة التركية استطنبول،

صورا لعقود ومرتبات بعض الأشخاص مع القناة.

وذلك عبر هشتاج «تجار الثورة» علي الحساب الرسمي للقناه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وجاء في عقد الممثل ” هشام عبدالحميد”، أنَّه حصل خلال عام 2017 على 13 ألف دولار

في الموسم الواحد بما يعادل 200 ألف جنيه مصري،

علي تقديمه برنامج سياسي فني حواري اجتماعي تحت اسم «بالتاكيد مع هشام» بواقع حلقة أسبوعياً.

أما المذيع”معتز مطر”، فقد جاء في عقده المسرب عبر حساب القناة، لسنة 2017

تقاضيه راتب 60000 دولار شهريا بواقع 3000 دولار في الحلقه.

ويذكر أن “مطر” يقدم برنامج توك شو سياسي علي مدار الأسبوع

ماعدا يوم الجمعة ، ويبث البرنامج تحت اسم«مع معتز»

وجاء في ‏إستقالة الإعلامي حسام الغمري، التي تم نشرها عبر الهشتاج،فضحه سياسات القناة.

وزعم الغمري أن الاخبار التي يبثها معتز مطر مفبركة.

وقال ” الحمدلله لم نتسجب لتوجيهات الإدارة رغم تأكيدها،

وقررنا التحقق من الخبر بمهنية فوجدناه مفبركا كتلك الوثائق التي نشرتها الإدارة في برنامج معتز “

كما جاء في الاستقالة المسربة قول الغمري:” استقالة مسببة..والسبب عدم مهنية الإدارة

فجاء قرار القبول دون فتح تحقيق فيها تأكيداً على محتواها”

وفي إطار حقوق بث وتوزيع بعض الأعمال الوثائقية، جاء في البند الرابع من العقد المسرب

أن تكون قيمة العقد المفصلة في جدول ‏5500 دولار

نظير حقوق النشر الممنوحة للطرف الثاني الكامن في إدارة القناة.

وكان العاملون في القناة الإخوانية، أعلنوا سيطرتهم على الموقع الرسمي للقناة المملوكة ل”أيمن نور”،

فضلاً عن حساب القناة عبر موقعي تويتر وإنستجرام. 

وجاء ذلك، وفق لبيان نشره العاملون في قناة الشرق؛ ردًا على ظهور بعض التسريبات الخاصة بالشاعر “ياسر عمدة”

وإدعائاته تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًا .

بيان العاملين في قناة الشرق

وفي ذات السياق نشر موقع القناه علي تويتر، بيانا

يستنكر ما تم نشره على حساب المقاول “محمد علي” والشاعر “ياسر عمدة”

وذكر البيان، أن المعلومات التي ذكرها “عمدة” ، كذب وافتراء

ويتنافي مع مبادئ القناة وسياستها فيما تقدمه من اعلام نزيه وحر.

وأشار البيان إلى تلقي الشاعر “عمدة” أجرا مقابل ظهوره على القناة.

وواضح البيان عدم ارتباط القناة بالتمويلات التي يتلقاها كل من “محمد علي” و”ياسر عمدة”.

بيان قناة الشرق
%d مدونون معجبون بهذه: