الرئيسية / سلايدر / إصابة 56 طالبة ومعلمة باختناق من أدخنة مصنع كيما.. ومحافظ أسوان يتدخل
المحافظ يطمئن على الطالبات
المحافظ يطمئن على الطالبات

إصابة 56 طالبة ومعلمة باختناق من أدخنة مصنع كيما.. ومحافظ أسوان يتدخل

كتب عادل الدمنهوري

تعرضت 56 طالبة ومعلمة في مدرسة الثانوية الفنية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، الاثنين، لاختناق وضيق تنفس بسبب أدخنة وانبعاثات صادرة من مصنع كيما القريب من المدرسة.

وفي استجابة سريعة انتقل على الفور اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إلى مدرسة حسين مرسال الصناعية بمنطقة المحمودية، حيث استدعى الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد الدخيلى، مدير الإسعاف.

ووجه المحافظ بسرعة قيام فرق سيارات الإسعاف بنقل الحالات المصابة لمستشفى أسوان الجامعى ومستشفى أسوان التخصصي.

المحافظ يطمئن على الطالبات
المحافظ يطمئن على الطالبات

كما توجه محافظ أسوان إلى مصنع كيما القديم، حيث أمر رئيس مجلس الإدارة، بوقف تشغيل قسم الحامض الذى تنبعث منه الأدخنة الضارة، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة، لتسبب انتشار هذه الأدخنة في التلوث البيئي بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

وقام اللواء أحمد إبراهيم، أيضاً بإجراء اتصال هاتفي بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع، خاصة أنه تم التنبيه أكثر من مرة بخطورة الانبعاثات المنتشرة والمتطايرة منه، وهو الذى يتوازى مع إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بالموقف الحالي.

المحافظ يطمئن على الطالبات
المحافظ يطمئن على الطالبات

كان مرفق إسعاف أسوان، قد تلقى إخطارا صباح اليوم الاثنين، بإصابة 56 طالبة ومعلمة بمدرسة الثانوية الفنية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، باختناق وضيق تنفس بسبب أدخنة وانبعاثات مصنع كيما، وتم نقلهن إلى مستشفى الصداقة التخصصي بواسطة 18 سيارة إسعاف.

شاهد أيضاً

حملة أمنية مديرية أمن أسوان

سقوط 12عاطلآ ومسجل خطر في أسوان بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات

كتبت مياده عدلان نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان، في حملة مكبرة صباح اليوم الاثنين، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: