الرئيسية / أحوال العاشر / بالفيديو والصور.. إضراب عمال إيبيكو: غلق الشركة وحصار أمني والعمال يؤكدون: لا نسعى للتخريب ونطالب بحقوقنا فقط
إضراب عمال شركة إيبيكو
إضراب عمال شركة إيبيكو

بالفيديو والصور.. إضراب عمال إيبيكو: غلق الشركة وحصار أمني والعمال يؤكدون: لا نسعى للتخريب ونطالب بحقوقنا فقط

كتب عصام الحوت

شهدت مدينة العاشر من رمضان منذ صباح اليوم الخميس تكثيفا أمنيا كبيرا حول محيط مقر مصنع وشركة إيبيكو للأدوية، حيث تجمع عدد كبير من موظفي وعمال الشركة للاحتجاج.

كانت شركة إيبيكو قد شهدت وقفات احتجاجية محدودة وإضرابات جزئية، خلال اليومين الماضيين، بسبب تدني المرتبات وإلغاء الحوافز ورفع تكلفة العلاج الشهري للعاملين.

إضراب عمال شركة إيبيكو1
إضراب عمال شركة إيبيكو1

فيما أعلنت إدارة الشركة أمس الأربعاء غلق المصنع بداية من صباح اليوم الخميس، إلا أن العمال أصروا على الذهاب بالمواصلات العامة للوقوف أمام المصنع واستمرار الإضراب والاحتجاج.

فيما شهدت المنطقة المحيطة بالمصنع والشركة تواجدا أمنيا مكثفا وكوردون من عساكر الأمن المركزي وشرطة مديرية أمن الشرقية.

إضراب عمال شركة إيبيكو
إضراب عمال شركة إيبيكو

في المقابل قالت إحدى المحتجات، «إحنا عاملين الاضراب دا عشان فيه استاذ هناك اسمه أحمد الكيلاني مش عايز يزود المرتب ولا عايز يعملهم الحوافز اللي كانوا بياخدوها وبيقول أن مفيش حوافز غير لما يكون ف انتاج وعايز يغلي العلاج الشهري اللي كان بيصرفوا دا وإحنا عاملين اضراب بقالنا تلات ايام».

بيان إدارة شركة إيبيكو عن الأحداث

من جانبها أصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائيه «ايبيكو» بيانا حول قرار إغلاق مصانع الشركة في مدينة العاشر من رمضان.

وقال بيان الشركة إن العمال بدأوا إضرابهم منذ الثلاثاء الماضي وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية ،

كما قامت إدارة الشركة برئاسة الدكتور أحمد الكيلاني رئيس مجلس إدارة الشركة، بعمل جلسة تفاهم مع العمال بحضور القيادات الأمنية والمعنية بالعمال.

كما تم دعوة اتحاد عمال العاشر وقيادات مكتب العمل والقيادات الأمنية لحضور الاجتماع مع ما يقرب من 150 عاملا.

وأكد بيان الشركة أنه برغم الاتفاق المرضي بين العمال والإدارة، غلا أن إدارة الشركة بعمل إضراب جديد أمس الأربعاء مع وجود حالات تحريضية من بعض صفحات الفيس بوك.

فأصدرت الشركة قرارا بغلق مصنعي 1 و 2 بكل مؤقت اليوم الخميس وحتى زوال أسباب الغلق، وأكدت الإدارة حرصها على مصلحة العمال وأملها في الوصول لنقطة تفاهم.

بيان عمال شركة إيبكو للأدوية

«نحن أبناء الشركه ولا نريد تخريبها او إتلاف اى شىء بها ولكن عندما توليك منصب رئيس مجلس إدارة قالوا انك انسان عادل ولا يقبل بالظلم فامتثلنا لكل طلباتك وطلبات الدكتور سعيد وعندما قلت ان بابى مفتوح للجميع انتابنا الشعور الكامل بالمساواة وأننا فعلا ابنائك وعندما طلع لك بعض الزملاء قلت تحملونى الشركه خسرانه واريد الصبر معى وساحقق لكم مطالبكم وبعد فترة قلت اريد ان اعلم متطلبات العاملين وبدانا نكتب متطلباتنا وكلنا امل وبعد قليل قيل تم تعيين الدكتورة أميرة وغيرهم وقلنا سيتم تقنين الشركه للوصول لأفضل ولكن ماتم ان ما يعادل كل شهرين ترقيات ترقيات ونحن بلاشىء وعندما نسال نجد الاجابه ان لا يوجد إنتاج كافى يغطى الزياده ولابد أن تحضروا جمعة وسبتات والغريب لا يوجد مواد خام للعمل ونحضر ونلتزم بالتعليمات ونجد لو مفيش حضور للسبتات فى جزائات ونحضر ونعود ونسأل عن الزياده فيقولوا بكل استعانة لمجهودنا اننا لم نحقق الخطه وان هناك قرار ان الإنتاج مرتبط بالحوافز كيف لنا ذلك ضغوط ضغوط لا زياده وكمان هياخذ من الحوافز كيف ذلك نحن نذهب لبيوتنا كالموتى من كثره التعب والجهد المبزول للوصول لما تريده ورغم ذلك لا تقدير للعمال كيف ذلك والترقيات برضوا شغاله والتعيين مش لاى احد وبمبالغ مفرطه وعندما نطالب ببنات وعمال يقول الدكتور سعيد فى عمالة زايده نحن لا نحب التخريب واهدار المال العام نحن نطالب ان ناخذ اقل حق لنا ظروف الحياة سيئة شهر معك لا يغير ولكن معنا يغير كتير».

فيديوهات من الوقفة الاحتجاجية لعمال إيبيكو

شاهد أيضاً

طفل رضيع صورة أرشيفية

النيابة تباشر التحقيق في واقعة العثور على طفل رضيع أمام مسجد بالعاشر (فيديو)

كتبت منى السيد بدأت نيابة العاشر من رمضان برئاسة المستشار أحمد حمدي، وإشراف المستشار أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: