الرئيسية / أحوال العاشر / «أمناء العاشر» يستجيب لشكاوى الأهالي من انتشار الذباب ويبدأ حملة تطهير ورش
رش مبيدات لمنع انتشار الذباب في العاشر
رش مبيدات لمنع انتشار الذباب في العاشر

«أمناء العاشر» يستجيب لشكاوى الأهالي من انتشار الذباب ويبدأ حملة تطهير ورش

كتب عصام الحوت

في خطوة محمودة استجاب مجلس أمناء العاشر من رمضان لشكاوى أهالي المدينة من انتشار الذباب وبدأ حملة رش مبيدات وتطهير داخل الأحياء اليوم وغدا.

وقال بيان مجلس أمناء العاشر على صفحته على مواقع التواصل «فيس بوك» إنه تلاحظ شكوى متكررة من سكان المدينة من هجوم شرس للذباب على المدينة وبناء عليه تم بدء مكافحة تلك الظاهرة الناقلة للعدوى.

وقال المجلس برئاسة الدكتور سمير عارف إن الحملة تأتي بالتنسيق مع وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بالإدارة بالعاشر من رمضان في التعاون في مكافحة الذباب المنتشر خلال الأيام الحالية.

اقرأ أيضا

ظاهرة انتشار الذباب: خبراء: التغير المناخي السبب وهذه طرق الوقاية

من جانبه أفاد المهندس أحمد عبدالرحيم رئيس الوحدة، أن ظاهرة انتشار الذباب في هذه الظروف البيئية من ارتفاع الرطوبة والحرارة معا تساعد على سرعة التكاثر للذباب على مستوى الجمهورية.

 مضيفا أن هناك تنسيقا بين الوحدة وجهاز المدينة في رش المبيدات الحشرية اللازمة للقضاء عليه، وإنه سوف يتم تكثيف العمل اعتبارا من غد الاثنين بجانب أعمال الرش الأخرى.

 وبالفعل تم التعامل مع هذه الظاهرة بالتنبيه علي شركات النظافة بتكثيف الرش لصناديق القمامة وتم التنبيه على وحدة الرش بإدارة التنمية بالجهاز بتكثيف عدد مرات الرش بالمدينة.

وأكد «عبدالرحيم» أن ظاهرة انتشار الذباب ليست بمدينة العاشر من رمضان فقط ولكنها شكوى عامة وظاهرة على مستوى محافظات الجمهورية.

مشيرا إلى بدء أعمال رش صناديق القمامة الموجودة بالأحياء ١١&١٥ والحي الأول والحي الثاني والسادس والعاشر والثاني عشر، وجاري تغطية باقي الأحياء غدا.

شاهد أيضاً

النائب محمد الزاهد

الموافقة على طلب النائب محمد الزاهد بتخصيص أرض لإقامة مدرسة ثانوية رياضية بالعاشر

كتبت منار الأزهري وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 18 ألف متر لإقامة مدرسة ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: