الرئيسية / سلايدر / القوى العاملة بالقليوبية: تعيين 2401 منهم 39 من ذوي الاحتياجات بالقطاع الخاص
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

القوى العاملة بالقليوبية: تعيين 2401 منهم 39 من ذوي الاحتياجات بالقطاع الخاص

كتبت منى السيد

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرًا من فتحي دسوقي مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية، أشار فيه إلى أن المديرية قامت بإجراء قياس مستوى مهارة 2020 عاملا على المهن المختلفة.

 فضلا عن استخراج 1956 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتوثيق 5 شهادات قياس مستوى مهارة للعمل بالخارج، و31 خطابا لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، وذلك خلال سبتمبر 2019.

وبلغ عدد المعينين بمديرية القوى العاملة بالقليوبية، من خلال شهادات القيد «كعب العمل» المرتد لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، 2401 معينا، منهم 39 من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص.

 وذلك من بين 7232 من راغبي العمل المسجلين بمكاتب التشغيل، بالإضافة إلى 279 فرصة عمل تم إتاحتها من خلال مكاتب التشغيل بالمديرية.

وقال مدير المديرية، إنه في مجال السفر للعمل بالخارج تم إصدار 129 تصريحًا للعمل بالخارج من مكتب التصاريح بمديرية أمن القليوبية، منهم 32 مؤهلات عليا، و54 متوسطة، و5 فوق المتوسطة، و38بدون مؤهل.

وأشار دسوقي، إلى أنه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بلغ إجمالي المسجلين بالإدارة المختصة 16 ألفا و78 عاملا.

 وقد بلغ إجمالي ما تم صرف لرعاية هذه الفئة مليونا و507 آلاف جنيه، منها 184 ألفا و400 جنيه للمناسبات والأعياد، و 23 ألف جنيه للرعاية الصحية والاجتماعية والمساعدات من «زواج وولادة وعمليات جراحية».

شاهد أيضاً

بالفيديو..حوار خاص مع وكيل مجلس أمناء العاشر من رمضان

كتبت منار الأزهري ذوي الاحتياجات الخاصة«special needs»مصطلح واحد، إلا أنه يضم العديد من المعاني فهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: