الرئيسية / برة الحدود / وسائل إعلام سورية: الجيش السوري يسيطر على 4 قرى جديدة
الحرب السورية
الحرب السورية

وسائل إعلام سورية: الجيش السوري يسيطر على 4 قرى جديدة

كتبت مي مصطفي

ذكرت وسائل إعلام سورية اليوم ، أن اشتباكات وقعت بين الجيش السوري والقوات التركية فى شمال شرق البلاد، حيث سيطر الجيش السوري على أربع قرى جديدة.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري تقع اشتباكات في المنطقة الريفية المحيطة بمدينة «رأس العين» الحدودية في شمال سوريا على الحدود التركية بين الجيش السوري والقوات التركية.

وقد أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على أربع قرى جديدة في ريف رأس العين الجنوبي الشرقى شمال غرب الحسكة، وهى أم حرملة، باب الخير، أم عشبة، الأسدية وقلصت المسافة باتجاه الحدود التركية إلى ثلاثة كيلومترات.

وتعد هذه الاشتباكات هي الثانية بين الجانبين منذ بدء العدوان التركي على الأراضي السورية، بزعم «القضاء على تنظيمات إرهابية»، بحسب الجانب التركي.

الحرب السورية
الحرب السورية

ويذكر أن قد وقع قتل ستة من عناصر قوات النظام السوري في مواجهات أمس الثلاثاء مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لأنقرة في شمال شرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان قد  صرح رامي عبدالرحمن إن القوات التركية شنّت قصفاً مدفعياً على قوات النظام ووقعت «اشتباكات بالرشاشات» على أطراف قرية الأسدية قرب الحدود مع تركيا.

مؤكدا أن هذا أول صدام مباشر بين الطرفين منذ إطلاق أنقرة هجومها لإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها.

الحرب في سوريا
الحرب في سوريا

وقد نتج عن ذلك قيام الأكراد بفتح قنوات اتصال مع دمشق وحليفتها روسيا بعد بدء الهجوم التركي عليهم في التاسع من تشرين أكتوبر. ويجري نتيجة ذلك انتشار لقوات النظام في نقاط حدودية عدة.

وكانت قد توصلت روسيا وتركيا في 22 أكتوبر إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات الكردية لنحو 30 كيلومتراً على طول الحدود التركية البالغة 440 كيلومتراً خلال 150 ساعة، رغم تواصل المعارك المتفرقة في مدينة رأس العين الحدودية.

حيث ينصّ الاتفاق الروسي التركي  على انتشار القوات الروسية في المنطقة الحدودية، وقد سيّرت موسكو دورياتها الأولى هذا الأسبوع.

القوات التركية
القوات التركية

وقد سيطرت تركيا والفصائل الموالية لها على مناطق كانت تحت سيطرة الأكراد، مستوليةً على منطقة بطول 120 كلم على الحدود منذ بدء عمليتها العسكرية في شمال سوريا.

شاهد أيضاً

الجيش التركي في الأراضي السورية

منظمات حقوقية دولية تدين الاعتداء التركي على سوريا وتعتبره «جرائم ضد الإنسانية»

كتبت مي مصطفي وجهت  18 منظمة حقوقية محلية وإقليمية ودولية، رسالة لكافة المنظمات الدولية والإقليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: