الرئيسية / سلايدر / محلات الجزارة في أسوان تتبنى مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم بالمحافظة إلى 60 جنيها
تراجع أسعار اللجوم
تراجع أسعار اللجوم

محلات الجزارة في أسوان تتبنى مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم بالمحافظة إلى 60 جنيها

كتب محمد مصطفى

أعلن عدد من أصحاب محلات الجزارة عن تدشين مبادرة تهدف لتخفيض أسعار اللحوم بالمحافظة إلى 60 جنيها كحد أدنى لسعر الكيلو.

من جانبه أشاد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بالمبادرة موجها الشكر لأصحاب محلات الجزارة بالمحافظة لمشاركتهم المجتمعية الجادة في تخفيض أسعار اللحوم.

يذكر أن أسعار اللحوم بمحافظة أسوان تتراوح من بين 70 و90 جنيها للكيلو، فيما تسعى المبادرة للتخفيض إلى 60 جنيها للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأسوانية، خاصة من البسطاء ومحدودي الدخل.

أسعار اللحوم في العاشر
أسعار اللحوم في العاشر

كان اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، يمر في جولة تفقدية بالأسواق في مدينة أسوان فلاحظ إعلانات محلات الجزارة عن تخفيضات واضحة على أسعار اللحوم.

كيلو اللحم البلدي 65 جنيها وعليه كيس أرز هدية

كان محافظ أسوان قام خلال بداية الشهر الحالي بافتتاح منفذ حزب مستقبل وطن لبيع اللحوم البلدية الطازجة بميدان الجيش، وذلك بسعر 65 جنيها للكيلو بجانب صرف كيلو أرز مع كل كيلو لحوم.

اقرأ أيضا

تراجع أسعار اللحوم في أغلب مدن مصر.. ما عدا العاشر من رمضان

كما أثنى المحافظ، على جهود ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني من خلال تبنيهم لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة بإقامة شوادر بيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وهو الأمر الذي ساهم في خلق روح تنافسية بين القائمين على هذه المبادرات وأصحاب محلات اللحوم، ما ساعد على موجة من تخفيضات الأسعار.

منافذ أمان لبيع اللحوم
منافذ أمان لبيع اللحوم

من جانبه أعلن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، المحاسب حسام العربي، استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمرور الميداني للحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار والاطمئنان على جودة السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بما يساهم في تحقيق السيطرة التموينية المطلوبة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك خطة أيضًا لزيادة عدد المنافذ الثابتة التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بعد افتتاح 12 منفذا تعمل حاليًا لتوافر جميع السلع الغذائية والاستهلاكية.

وذلك بالتوازي مع وجود 12 منفذا تابعا للشرطة، بالإضافة إلى 40 مجمعا استهلاكيا تابعين لوزارة التموين متوفر فيها جميع السلع.

 فيما سيتم قريبًا افتتاح 2 مجمع إستهلاكي بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه، ومساحة كل منهما 1000 م2، أحدهما بمدينة دراو والآخر بمنطقة العقاد بمدينة أسوان.

شاهد أيضاً

مديرية أمن أسوان

مصرع شخصين من العناصر الإجرامية فى تبادل لإطلاق النيران بأسوان

كتبت بسنت عبدالمنعم لقى اثنين من العناصر الإجرامية الاشد خطورة مصرعهما على إثر تبادل النيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: