الرئيسية / سلايدر / «الأعلى للإعلام» يحقق في شكاوى نشر أخبار كاذبة وابتزاز سياسي ضد مواقع إخبارية
المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام

«الأعلى للإعلام» يحقق في شكاوى نشر أخبار كاذبة وابتزاز سياسي ضد مواقع إخبارية

كتب عصام الحوت

تستعرض لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، في اجتماعها اليوم الأربعاء، شكاوى ضد عدد من المواقع الإخبارية المصرية منها البوابة نيوز والمشهد.

التغطية الإعلامية لقضية «شهيد الشهامة»

كما تستكمل اللجنة، برئاسة جمال شوقي، التحقيق في المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية للحادث المعروف باسم «شهيد الشهامة».

وتتضمن المخالفات ما نشر ويشمل التأثير على القضاء ونشر أخبار كاذبة على المواقع الإخبارية أو الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والخاضعة لسلطة المجلس، وفقا لبيان صادر عن اللجنة، اليوم.

التحقيق مع «البوابة نيوز» بتهمة الابتزاز السياسي

وتستعرض اللجنة، في اجتماعها، اليوم، نتائج التحقيقات التي جرت أمس الثلاثاء، مع الممثلين القانونيين لمؤسسة «البوابة نيوز» في الشكاوى التي تتهمها بممارسة الابتزاز السياسي.

وكان الممثلون القانونيون لجريدة «البوابة نيوز»، قد خضعوا لجلسة تحقيق بشأن اتهامات للجريدة بشن حملة جمعت خلالها أخبارا قديمة ومقالات تتناول وزارة الأوقاف تم نشرها في سنوات سابقة.

وأعقب ذلك قيام الجريدة بحذف ما تم نشره، ثم نشر خبر عن لقاء بين وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة الجريدة وهو في ذات الوقت نائب بالبرلمان، وتتضمن عناوين خبر اللقاء أن النائب طلب تجهيز مساجد الدائرة الانتخابية.

ونفى الممثل القانوني للجريدة هذه الاتهامات مؤكدا معاقبة المحرر الذي وضع الأخبار القديمة على الموقع الإليكتروني، ومن المقرر أن تحيل اللجنة نتائج التحقيقات وتوصياتها إلى المجلس لاتخاذ اللازم.

التحقيق مع جريدة «إسكان مصر» بتهمة نشر أخبار كاذبة

 كما تستعرض التحقيقات التي جرت مع رئيس مجلس إدارة جريدة إسكان في الشكوى المقدمة من شركة «المراسم الدولية العقارية الدولية» التي تتهم الجريدة بنشر أخبار كاذبة أضرت بنشاط الشركة في مصر.

وبخصوص الشكوى المقدمة ضد موقع «إسكان مصر» تعهد رئيس مجلس الإدارة بنشر اعتذار واضح وصريح للشركة وتصحيح الأخبار الكاذبة على الجريدة الورقية والإليكترونية.

التحقيق مع جريدة «المشهد» في شكوى زاهي حواس

كما تناقش اللجنة، اليوم، الشكوى المقدمة من زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق ضد جريدة «المشهد»، والتي نسبت إليه اتهاما، بسرقة الآثار نقلا عن حارس عقار أحد كتاب الجريدة.

شاهد أيضاً

تعرف على لائحة جزاءات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كتب عصام الحوت أصدر ضياء رشوان نقيب الصحفيين اليوم الأربعاء بياناً حول إقرار رئيس المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: