الرئيسية / حال البلد / البرلمان المصري يرفض تقرير البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر
الاتحاد الأوروربي وحقوق الإنسان في مصر
الاتحاد الأوروربي وحقوق الإنسان في مصر

البرلمان المصري يرفض تقرير البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر

كتبت مي مصطفى

أعلن مجلس النواب المصري اليوم الجمعة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في بيان له رفضه ما صدر عن البرلمان الأوروبي من قرار عن حالة حقوق الإنسان في مصر ويرفضه جملة وتفصيلا.

 وقال مجلس النواب في بيانه «لا يعلم البرلمان المصري من أين أعطى البرلمان الأوروبي لنفسه الحق تقييم الاخرين.

بينما كان الأولى به أن يركز اهتمامه على دول الاتحاد الأوروبي وما يشوب حالة حقوق الإنسان فيها لدى بعضها من نقائص، وما أكثرها.

يراها القاصي والداني يوميا على وسائل الإعلام المختلفة بما فيها الأوروبية ذاتها. بما ينبئ عن ازدواجية واضحة في النظر وانتقائية مقصودة في التعامل لتحقيق أغراض ليس لها أي علاقة بحقوق الإنسان».

اقرأ أيضا

المجلس القومي لحقوق الإنسان يزور سجني النساء بالقناطر والمرج العمومي

وأضاف البيان :«كان مجلس النواب المصري يتوقع من البرلمان الأوروبي أن يكون عند مستوى المسئولية التي تفرضها المصالح المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وأن يتبنى مدخلا بناء لخلق أرضية مشتركة لحوار وتعاون مشترك يسمح بتحقيق أهداف الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

الاتحاد الأوروربي وحقوق الإنسان في مصر
الاتحاد الأوروربي وحقوق الإنسان في مصر

إلا أن البرلمان الأوروبي اختار أن يسير في فلك أطراف مغرضة معروفة بعدائها لأي تقارب بين الطرفين وبما تبذله من جهود دءوبة لإفساد وتسميم هذه العلاقات لتحقيق مصالح ضيقة أو لتنفيذ مخططاتهم العدائية ضد الدولة المصرية».

اقرأ المزيد

النائب العام يكلف فريقا من النيابة العامة بالتفتيش على سجون طرة

حيث جاء أيضا بالبيان: «يرفض مجلس النواب وبكل قوة أي تدخل في الشأن الداخلي لمصر، وأي إساءة للسلطة القضائية المصرية.

كما يدين الروح الاستعلائية التي كشف عنها القرار المذكور والتي لا تشجع على أي تفاعل أو حوار بناء بين المؤسستين وأمام تحقيق قوة دفع في الاتجاه الصحيح في العلاقات بين البرلمان الأوروبي ومجلس النواب المصري».

البرلمان المصري
البرلمان المصري

مضيفا «يأسف مجلس النواب أن يصبح البرلمان الاوروبي مطية في أيدي عدد من الأطراف والمنظمات غير الحكومية ذات الأهداف المشبوهة والارتباط بتنظيمات إرهابية معروفة للكافة».

«وينظر مجلس النواب المصرى لما جاء فى هذا القرار المعيب على انه كلام مرسل عار عن الدليل والاثباتات وأنها مغالطات وادعاءات لا اساس لها من الصحة، تنم عن انحياز واضح وتحامل صارخ ضد مصر».

وختم البيان «أخيرا، يشدد المجلس على أن ما تقوم به مصر من إجراءات لتطوير حقوق الإنسان لم يكن يوما مدفوعا برأي هذا الطرف الأجنبي أو ذاك، وأن مصر ليست في حاجة إلى تقييم أو شهادة بحسن السير أو السلوك من جانب البرلمان الأوروبي.

فما تقوم به الدولة المصرية من خطوات إنما ينبع عن إرادة سياسية ووطنية أكيدة وقناعة ذاتية راسخة بأن حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الشاملة.

ولذا فإنها حريصة كل الحرص على تنفيذ التزاماتها الدولية بموجب الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، وكذا الالتزامات الدستورية بموجب دستور البلاد الصادر عام 2014 وما تضمنه من طفرة في مجال حماية الحقوق والحريات وتأكيد على دولة سيادة القانون».

شاهد أيضاً

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

تعرف على النتيجة النهائية لانتخابات ٢٥ لجنة نوعية بالبرلمان… مستقبل وطن يسيطر

كتبت مي مصطفى تنشر الوقائع اليوم نتيجة انتخابات هيئات مكاتب 25 لجنة نوعية بالبرلمان المصري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: