الرئيسية / حال البلد / السيسي: دخلنا مرحلة «الفقر المائي» وسنحل مشكلة المياه كما فعلنا في الكهرباء
سد النهضة الإثيوبى
سد النهضة الإثيوبى

السيسي: دخلنا مرحلة «الفقر المائي» وسنحل مشكلة المياه كما فعلنا في الكهرباء

كتب عصام الحوت

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر دخلت فعليا مرحلة «الفقر المائي» ، مؤكدا على تحرك الدولة لحل أزمة سد النهضة، وضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة المنعقدة بمركز المنارة، «إحنا كدولة عملنا إيه من 2014 والموضوع مكنش عبارة عن إجراءات بنعملها للتفاوض فقط دون إعداد للدولة لإننا احنا بالفعل حجم المية المتاحة لينا بالكامل مبقاش كامل لينا دلوقتى، وإحنا دلوقتى بالمعايير الدولية دخلنا فى مرحلة أو مستوى الفقر المائي».

اقرأ أيضا

السيسي: لهذه الأسباب لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور في بعض الجهات

وأكد الرئيس السيسي اليوم الأحد، أن هناك خطة لقطع مياه النيل عن كل الساحل الشمالي والبحر الأحمر واستبدالها بمياه التحلية.

مضيفا: «تقريباً انتهينا من خطة المعالجة والتحلية والتي كلفت حتى الآن 200 مليار جنيه، وقد تصل إلى 300 مليار جنيه خلال العام المقبل».

تابع المزيد

السيسي: لم نفقد ثقتنا في هزيمة 67.. ونخوض حرب استنزاف منذ 2013

وأكد السيسي، أن ما تحقق في مصر من إنجاز حتى الآن يستغرق نحو 20 عاماً، قائلاً: “قسماً بالله إلى اتعمل في مصر ما يتعمل في 20 و30سنة، وحقي هاخده عند ربنا هو إلي مطلع وشايف”.

وأضاف: «في خطة مصر لغاية 2037 واخدين بالنا من نفسنا قوي مش في الميه فقط ودي القضية محتاجين نشرحها للناس، حيث إن فكر الدولة مختلف عن الناس فالدولة تحل مسائل على المستوى القومي والوطني علشان مستقبل وتحديات.. كنا بنتكلم عن مشكلة الكهرباء من 3 و4 سنوات وكل الدنيا كانت بتقول هتتحل أزاي حالياً مصر مستعدة لتصدير الكهرباء».

وتابع: «مصر مستعدة تصدر كهرباء لأوروبا وآسيا وأفريقيا.. وربط مع قبرص والسودان ولينا ربط مع ليبيا والأردن.. ومستعدوين نلبي مطالبهم دون أن يؤثر ذلك على خططنا».

شاهد أيضاً

محمد فؤاد بعد مشاركته في احتفالات نصر أكتوبر: كان يوم عظيم

أكد الفنان محمد فؤاد أن الاحتفال بالذكرى ال 47 لنصر أكتوبر يحمل المعاني الكثيرة من المواطنين وفرحتهم بهذا الإنجاز العظيم وأن الناس في عيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: