الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / أحوال العاشر / مؤتمر الرواد بلا معارضة.. المجلس يعدد الإنجازات ويعد بالمزيد.. أبو الحجاج: لن أرشح نفسي مرة أخرى ولكني سأكون الرقم الصعب.. وهناك حرب بالوكالة
مؤتمر نادي الرواد
مؤتمر نادي الرواد

مؤتمر الرواد بلا معارضة.. المجلس يعدد الإنجازات ويعد بالمزيد.. أبو الحجاج: لن أرشح نفسي مرة أخرى ولكني سأكون الرقم الصعب.. وهناك حرب بالوكالة

كتب عصام الحوت

على مدار ما يرقب من الساعة والنصف، شهد تراس نادي الرواد، مساء الخميس، مؤتمر مجلس الإدارة للرد على استفسارات الأعضاء بعد ازدياد هوة الخلافات بين المجلس الحالي وعدد من الجمعية العمومية.

حيث حرص المجلس على التواجد على المنصة بكامل أعضائه برئاسة الدكتور أبو الحجاج عبدالغني، في غياب تام لأي صوت معارض من قيادات حملة سحب الثقة من المجلس.

الإصرار على الأسئلة المكتوبة ومنع المداخلات

فيما تم تجميع الأسئلة والاستفسارات المكتوبة، من الأعضاء الحاضرين والذين لم يتجاوز عدد الـ 100 عضو، حيث قامت مقدمة الندوة نهى عبدالعظيم، بقراءة الأسئلة على أعضاء المجلس.

وقام الدكتور أبو الحجاج عبدالغني رئيس المجلس بالإجابة على أسئلة الحضور المكتوبة، فيما رفضت المنصة السماح بإعطاء الكلمة لأي عضو من الحضور.

بينما تم منح الكلمة والميكروفون للعضو تامر الحلي، الذي قام بشكر أعضاء المجلس مشيرا إلى أن ما يحدث على مواقع التواصل من نقد للمجلس هو «مهاترات» و«حروب شخصية».

في المقابل تم منع منح الكلمة للعضو أحمد سمير البغال، الذي طلب الكلمة أسوة بالعضو تامر الحلي، إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

مؤتمر الأعضاء بنادي الرواد
مؤتمر الأعضاء بنادي الرواد

أبو الحجاج: ورثنا ديون من المجالس السابقة تبلغ أربعة ملايين ونصف مليون جنيه.

وفي كلمته أكد الدكتور أبو الحجاج عبدالغني على دور المجلس الحالي في تطوير النادي من حيث الإنشاءات، مشيرا على أن المجلس ورث ديونا قدرها ثلاثة ملايين ونصف مليون جنيه من المجلس السابق، والذي كان أيضا تحت رئاسته.

وبرر «أبو الحجاج» الديون بطموحات المجلس السابق الذي كان تحت رئاسته، في تطوير النادي بالإنشاءات وهو الأمر الذي بسببه زادت الديون إلى هذا الرقم.

كما أعلن رئيس المجلس عن تراكم ديون سابقة من مجلس الإدارة الأسبق «مجلس أبو العنين» بلغت مليون جنيه نتيجة «قضية المسلمي».

وعن أزمة مبلغ الـ 300 جنيه، والتي أثارت مشكلة داخل النادي، قال أبو الحجاج إنها قرار جمعية عمومية ولا يجوز إلغائها إلا بقرار جمعية عمومية.

مؤكدا أنه يطالب أعضاء النادي بالتصويت على إلغاء قرار التبرع في الجمعية العمومية القادمة السبت 19 أكتوبر، مشيرا أن قرار الإلغاء يصب في صالح المجلس.

وطالب «أبو الحجاج» الأعضاء بحضور الجمعية العمومية المقبلة والمقرر لها السبت بعد القادم، والإدلاء برأيهم في البنود المطروحة.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أبو الحجاج: الإنجازات لاتعد ولا تحصى ومن ينكرها جاحد

وعن إنجازات المجلس قال «أبو الحجاج» إنها لا تعد ولا تحصى ولا ينكرها سوى جاحد، مؤكدا أن من يهاجم المجلس له أهواء شخصية ضد أعضاء المجلس.

مؤكدا أنه تم عمل الكثر من الإنجازات منها على سبيل المثال شراء ألف كرسي جديد وإنشاء قاعة تلفزيون جديدة وتركيب كاميرات مراقبة بالنادي، مع وعده بزيادتها مستقبلا.

كذلك قيام المجلس بإنشاء حمام السباحة التدريبي «البحيرة» وتراك جديد وملاعب للكرة الخماسية ولباقي الألعاب الرياضية.

أبو الحجاج: لن أرشح نفسي وسأكون الرقم الصعب وهناك حرب بالوكالة

وعن الانتخابات المقبلة أكد رئيس المجلس أنه لن يرشح نفسه في أي انتخابات مقبلة وسيبتعد عن العمل العام داخل النادي وخارجه، إلا أنه أكد أنه سيكون رقما صعبا في الانتخابات مشيرا إلى أن هناك حربا بالوكالة، مضيفا أن من يحاربه هو يضر بمصلحة النادي، مشيرا إلى أن المجلس بكامله معروف عنه اليد البيضاء والنزاهة.

وطالب «أبو الحجاج» في كلمته المعارضين بالتوجه إلى الجهات الرقابية إذا كانوا يملكون أي أدلة ضده أو ضد أعضاء المجلس فيما يخص إهدار المال العام أو غيره.

مؤتمر مجلس إدارة نادي الرواد
مؤتمر مجلس إدارة نادي الرواد

أبو الحجاج: دور العضو يتوقف عند اختياراته في الانتخابات

وطالب رئيس المجلس من الأعضاء عدم التدخل في عمل المجلس حيث أكد أن دور العضو يتوقف بعد اختياره من يمثله في الانتخابات.

مؤكدا أن كل عضو له رأي يختلف عن آراء الآخرين، وهو ما سيؤدي لتداخل وارتباك داخل عمل أي مجلس، مطالبا الأعضاء بالاكتفاء بحسن الاختيار في الانتخابات.

تشكيل مجلس حكماء

وردا على سؤال حول اتهام المجلس بالدكتاتورية، قال أبو الحجاج إنه يرحب بتشكيل مجلس حكماء من أعضاء النادي للتواصل مع المجلس في القضايا الخلافية ومشاكل النادي واقتراحات الأعضاء.

مؤكدا أنه مع أي نقد بناء يهدف إلى مصلحة النادي بعيدا عن الغوغائية والهجوم الشخصي و«المهاترات» التي تحدث على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك، مشيرا إلى أن الهجوم على المجلس على التواصل الاجتماعي أساء للنادي كله وليس للمجلس فقط.

الخدمات في النادي

وعن الخدمات في النادي ومستوى النظافة، أكد أبو الحجاج أن مستوى النظافة في النادي سيء، مشيرا أن عمال النظافة «معزورين» بسبب تدني الرواتب والتي تقل عن 1500 جنيه، مشيرا أنه على الأعضاء المشاركة في نظافة النادي.

مؤكدا أن المرحلة القادمة سيقوم المجلس بوضع خطة لرفع كفاءة الخدمات بعد اجتماع الجمعية العمومية المقبل، كما سيتم زيادة كاميرات المراقبة لتغطي كافة مساحات النادي.

أبو الحجاج: لم نشطب أي عضويات والإيقافات تم إلغائها

وعن أزمة فصل الأعضاء والتي شهدها النادي مؤخرا خاصة مع الأعضاء المعارضين من حملة سحب الثقة، قال أبو الحجاج إن المجلس لم يقم بشطب أو إلغاء أو فصل أي عضو من قبل.

مشيرا أنه تم إيقاف عضويات من وصفهم بالمتحاملين على المجلس والنادي وينشرون «مهاترات» على الفيسبوك بدون أي أدلة، مؤكدا أنه بعد الوساطة من بعض الشخصيات تم إلغاء الإيقافات.

وقال أبو الحجاج إن حرية التعبير مكفولة لجميع الأعضاء، مطالبا المعارضة أن تكون بناءة وليست هدامة كما يحدث الآن، ومن يملك دليل على أي جريمة ضد النادي ومجلس الإدارة يتقدم للجهات الرقابية.

وعن اختيار يوم سبت للجمعية العمومية، والذي وصفه البعض لتقليل عدد الحاضرين، قال رئيس المجلس أن السبت هو اختيار وزارة الشباب بعد رفضهم إقامة الجمعية يوم جمعة، مؤكدا أن من لديه العزم على الحضور سيحضر بصرف النظر عن اليوم.

شاهد أيضاً

حادث انقلاب في العاشر

انقلاب مقطورة محملة بـ «زلط» فوق سيارة  نصف نقل  بالعاشر من رمضان

كتبت مي مصطفي تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا منذ قليل من اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: