الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / برة الحدود / السبت.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان التركي على سوريا
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

السبت.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان التركي على سوريا

كتبت مي مصطفى

أعلنت جامعة الدول العربيّة أنها ستعقد السّبت اجتماعاً طارئاً للبحث في الهجوم التركي على مناطق شمال سوريا والذي بدأ أمس الأربعاء.

كانت الخارجية المصرية قد طالبت بهذا الاجتماع خلال بيان لها تعلن فيه رفض مصر للعدوان التركي على سوريا.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربيّة حسام زكي في بيان، إنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجيّة العرب السبت 12 أكتوبر الحالي، بناء على طلب مصر، وذلك لبحث العدوان التركي على الأراضي السوريّة.

اقرا المزيد

وسط رفض عربي ودولي.. قطر تعلن تأييد العدوان التركي على سوريا

بينما أدانت السعودية مساء الأربعاء ما اعتبرته «عدوانا» تركيّا على مناطق الأكراد في شمال شرق سوريا، محذرة من أن الهجوم يهدد أمن المنطقة ويقوض جهود محاربة تنظيم «داعش» المتطرف.

الجامعة العربية
الجامعة العربية

وأبدت الإمارات والبحرين رفضهما لهجوم التركي على سوريا ، رافضا هذا الفعل ومعتبرتاه طريق لنزع الاستقرار والأمن في المنطقة.

بينما جاء رد فعل  قطر بأن أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصل بالرئيس التركي رجب طيّب أردوغان وناقش معه «المستجدّات» في سوريا، من دون أن تدين الإمارة  العمليّة.

تفاصيل أخرى

مغردون على تويتر: «الجيش المحمدي» خدعة تركية ومتاجرة بالدين

واعتبر رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح الأربعاء أن العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا «تصعيد خطير» قد «يعزز قدرة الإرهابيين» لإعادة تنظيم صفوفهم.

وقال صالح في تغريدة على تويتر إن «التوغل التركي سيؤدي إلى فاجعة إنسانية ويعزز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطراً على الأمن الإقليمي والدولي».

من جانبها طالبت المملكة الأردنية  فجر الخميس بوقف الهجوم التركي فورا، وعبر العاهل الأردني عن إدانته لكل «عدوان» يهدد وحدة سوريا.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في تغريدة على تويتر «نطالب تركيا بوقف هجومها على سوريا فورا ونرفض أي انتقاص من سيادة سوريا وندين كل عدوان يهدد وحدتها».

والجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي أعلن عقد اجتماع طارئ مغلقا اليوم الخميس، لبحث الهجوم بناء على طلب بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا وبريطانيا.

شاهد أيضاً

العدوان التركي على سوريا1

تعرف على ردود الفعل الدولية على العدوان التركي  على سوريا

كتبت مي مصطفى أبدت دول أوروبية عدة خشيتها من احتمال أن يسهم الهجوم في انتعاش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: