الرئيسية / حال البلد / مصر تصف العدوان التركي على سوريا بـ «الاعتداء الصارخ» وتدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية ترد على العدوان التركي

مصر تصف العدوان التركي على سوريا بـ «الاعتداء الصارخ» وتدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية

كتب عصام الحوت

وصفت الخارجية المصرية التدخل العسكري التركي في سوريا بـ «الاعتداء الصارخ غير المقبول»، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية؛ لبحث الأمر والحفاظ على سيادة سوريا، حسبما أعلنت الوزارة اليوم.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية، من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقيليمية ومسار العملية السياسية، مؤكدة على أن مجلس الأمن مسئول عن التصدي للتطور بالغ الخطورة في شمال سوريا، الذي يهدد الأن الدولي.

وأضافت الخارجية المصرية، أن مجلس الأمن مسئول عن وقف أي مساعي تهدف إلى احتلال أراضي سوريا.

وأضاف البيان أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

وأكد البيان على مسئولية المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء «هندسة ديمغرافية» لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

هذا، وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وفي هذا الصدد، فقد دعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

شاهد أيضاً

الجيش التركي في الأراضي السورية

رغم الرفض الدولي.. تركيا تبدأ عملية عسكرية داخل الأراضي السورية

كتب عصام الحوت أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منذ قليل، عن إطلاق القوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: