الرئيسية / حال البلد / «النواب» يناقش قضية مقتل الطفلة جنة.. واقتراح بإلغاء لفظ «التأديب الشرعي» من القانون
وفاة الطفلة جنة
وفاة الطفلة جنة

«النواب» يناقش قضية مقتل الطفلة جنة.. واقتراح بإلغاء لفظ «التأديب الشرعي» من القانون

كتب عصام الحوت

أعلن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حول واقعة تعذيب ومقتل الطفلة جنة.

تعديلات على قوانين الطفل

وقال «عابد» في تصريحات صحفية إنه سيتقدم بطلب عاجل لإدخال تعديلات على قانوني الحضانة والطفل والأحوال الشخصية لمجلس النواب في أول جلسة يعقدها البرلمان، غدا الثلاثاء، في دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس.

الطفلة جنة
الطفلة جنة

تحويل جدة جنة لمحاكمة عاجلة

تأتي تصريحات نائب رئيس حزب مستقبل وطن بعد قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام المصري، بإحالة إحالة جدة الطفلة جنة للمحاكمة العاجلة بتهمة تعذيبها حتى الموت.

وجاء في قرار النائب العام الخاص بالقضية رقم 14167 لسنة 2019 جنايات شربين، إحالة المتهمة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات، لضربها وتعذيبها لحفيدتيها الطفلتين جنة محمد سمير ذات الخمس سنوات، وأماني محمد سمير ذات الست سنوات، وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة أولاهما.

بيان النائب العام حول مقتل الطفلة جنة
بيان النائب العام حول مقتل الطفلة جنة

جاء ذلك بعد واقعة مقتل الطفلة جنة على يد جدتها بعد التعذيب الذي تعرضت له بقرية «بساط كريم الدين» بمركز شربين بمحافظة الدقهلية نتيجة إصابتها بكدمات متفرقة بالجسم، ووجود آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر.

الطيب يتكفل بنفقات شقيقة الطفلة جنة

من جانبه أعلنت مشيخة الأزهر أن الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر،  قد تكفل بنفقات «أمانى» شقيقة الطفلة جنة.

وقال «الطيب» معلقا على الجريمة التي هزت مصر: «تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة»جنة«، تلك الطفلة الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى».

إلغاء لفظ «التأديب الشرعي» من قانون الطفل

وعن التعديلات المطروحة في قانون الطفل قال «عابد»: «التعديلات تتضمن إلغاء لفظ «حق التأديب الشرعي» الواردة في الفقرة 7 مكرر أ من قانون الطفل رقم 12 لعام 1996 باعتبارها بابًا خلفيًا لممارسة العنف.

إضافة إلى إقرار مواد تشريعية واضحة وحاسمة للحفاظ على حقوق الأطفال اليتامى وأبناء المطلقين وفرض عقوبات رادعة ضد كل من تسوّل له نفسه تعذيب الأطفال بأى صورة ومنع أي مبررات لتعذيب الأطفال لأى سبب من الأسباب».

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي: الحكومة لا تمس استقلال الجامعات ولا تتدخل في شؤونها

كتبت مي مصطفى قال وزير التعليم العالي إن «تولي وزير التعليم العالي رئاسة المجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: